استشهد المواطن البحريني جعفر جاسم رضي في بلدة المقشاع متأثرا بالغازات السامة التي تطلقها قوات النظام البحريني على المحتجين السلميين.

 

وقد شهدت قرى شهركان وكرانة والسنابس وباربار والبلاد القديم وغيرها من مناطق البحرين تظاهرات تندد بالاحتلال السعودي وتطالب برحيله، فيما أطلقت المعارضة البحرينية سلسلة فعاليات باسم أسبوع "كلا للمحتل" تختتم بعشر مسيرات مركزية يوم الجمعة المقبل.

 

وفي منطقة باربار خرجت تظاهرة مناهضة لنظام البحرين، حيث رفع المشاركون فيها شعارات ولافتات تطالب بإسقاط النظام، كما جرت في منطقة البلاد القديم تظاهرة تضامنية مع الجريح خليل الصفار وبقية جرحى الاحتجاجات، وردد المتظاهرون شعارات تطالب بتدخل دولي لحماية المحتجين من سياسة القمع التي يتبعها النظام ضد التظاهرات السلمية.

 

وفى الذكرى السنوية الأولى للاحتلال السعودي في البحرين نظم أبناء الجالية البحرينية والمسلمة في لندن وقفة احتجاجية أمام مقري السفارة البحرينية والسعودية.

 

وندد المعتصمون باستمرار الاحتلال السعودي، مؤكدين أن وجود القوات السعودية على ارض البحرين غير شرعي، واتهموها بالوقوف وراء تأزيم الأوضاع في بلادهم وتعطيل الحل السياسي، وطالبوا في ختام الوقفة الاحتجاجية بخروج الاحتلال فورا.