أشار حجة الإسلام والمسلمين شيرمردي، رئيس لجنة صلاة الجمعة في طهران، إلى أن قائد الثورة الإسلامية الإمام الخامنئي بنى في الماضي المبادئ الفكرية للجهاد الاقتصادي قائلاً: قد أعطى سماحته للمسؤولين في السنوات الأخيرة توجيهات معينة بشأن الجهاد الاقتصادي.

 

وقال حجة الإسلام و المسلمين السيد يد الله شيرمردي، مسؤول لجنة صلاة الجمعة في طهران: اتخذ العدو في البداية موقفاً هجومياً في مواجهة الثورة الإسلامية وقام بفرض عقوبات اقتصادية مختلفة ضد هذه الثورة.

 

وأضاف: للعدو خطط كثيرة ضد الشعب الإيراني فضلاً عن قيامه بالنشاطات الدعايات السياسية والروحية التي قد سمّاها الإمام الخامنئي بالهجوم الليلي للثقافة.

 

وأضاف: قد حاولت الأعداء في هذا المجال لتجعلنا متخلفين لأنها تعرف أن تحقيق أهدافها الثقافية والسياسية متوقف على أن تعطّل اقتصاد الثورة الإسلامية.

 

وأشار إلى أن قائد الثورة الإسلامية بنى في الماضي المبادئ الفكرية للجهاد الاقتصادي قائلاً: قد أعطى سماحته للمسؤولين في السنوات الأخيرة توجيهات معينة بشأن الجهاد الاقتصادي؛ بعد انتهاء الحرب المفروضة فبدأت الحكومة الجهادية تناقش القضايا الاقتصادية؛ فوصف سماحته آنذاك النشاط الاقتصادي والبنائي في البلد بأنه جهاد في سبيل الله.

 

واعتبر قائلاً: تمت تمهيدات فكرية لازمة من قبل قائد الثورة الإسلامية بشأن مختلف النشاطات ثم بلّغ سماحته القانون الـ44 للسلطات الثلاثة، كما نشاهد في الحروب العسكرية اتخاذ تدابير وتمهيدات فيجب أن تتم تمهيدات ودراسات جادة في الجهاد الاقتصادي.

 

وصرّح قائلاً: قد أكّد قائد الثورة الإسلامية الإيرانية في مختلف زيارته للمحافظات ومسؤوليها على ضرورة ازدياد الثروة الشرعية في البلد كما أنه دعم مشروع تهديف الدعم الذي قدّمته الحكومة.