أكد مدير الحوزة العلمية في قم على أن التحرك في مسار النظام الإسلامي من دواعي الاعتزاز لطلاب الحوزة العلمية وأساتذتها وفضلائها، لافتاً إلى أنهم حملة راية الدفاع عن ولاية الفقيه.

 

أن سماحة آية الله الشيخ مرتضى مقتدائي، مدير الحوزة العلمية في قم، شارك في لقاء طلاب العلوم الدينية بقائد الثورة الإسلامية صباح يوم الخميس، في قاعة الإمام الخميني (قدس سره) المجاورة لضريح السيدة فاطمة المعصومة (عليها السلام). وفي كلمة ترحيبية، بارك سماحته للمسلمين ذكرى ميلاد الإمام علي بن موسى الرضا (عليه السلام)، وشكر القائد على هذه الزيارة إلى محافظة قم.

 

وأشار سماحته إلى الموقع الهام لمدينة قم والحوزة العلمية، قائلاً: إن طلاب الحوزة العلمية في قم خاصة يشعرون بالفخر والاعتزاز من أن هذه المدينة الدينية كانت مهد الثورة الإسلامية.

 

وتابع سماحته قائلاً: إن التحرك في مسار النظام الإسلامي من دواعي الاعتزاز لطلاب الحوزة العلمية وأساتذتها وفضلائها؛ لأنه يثبت بصيرتهم وأنهم حملة راية الدفاع عن ولاية الفقيه.

 

ومضى في القول: علماء الدين وطلاب العلوم الدينية يعتبرون ولاية الفقيه الركن الركين للنظام الإسلامي، ويؤكدون على أن الذب عنها فرض عليهم؛ وعلى هذا الأساس، فهم يسارعون إلى الرد على الشبهات المثارة حولها.

 

وأضاف: استناداً إلى الألطاف الإلهية، وفي ظل تدبير قائد الثورة الإسلامية، تمّ اتخاذ خطوات راسخة في طريق إجراء تغيير جذري في الحوزة العلمية.

 

وأكد سماحته على أن زيارة القائد إلى قم تحمل بشائر الخير والبركة للمحافظة والحوزة العلمية، مصرحاً: نحن إذ نرحب بقدوم قائد الثورة الإسلامية إلى مدينة العلم والاجتهاد، نجدد له البيعة، ونعلن عن استعدادنا لتحقيق جميع توجيهاته وإرشاداته.