أكد آية الله السيد موسوي جزائري على أن أبرز ما أفرزته زيارة قائد الثورة الإسلامية إلى قم هو تعزيز شروط الازدهار والتقدم للحوزة العلمية.

 

وان سماحة آية الله السيد محمد علي موسوي جزائري، ممثل الولي الفقيه في محافظة خوزستان، دعا الناس في خطبتي صلاة الجمعة العبادية السياسية لهذا الأسبوع إلى رعاية التقوى الإلهية، مؤكداً على مضمون حديث لأمير المؤمنين بأنه لا خير فيكم ما لم تتعلموا المسائل الشرعية، مضيفاً: العمل بالمسائل الشرعية والدينية بشكل صحيح فرع تعلم التعاليم الإسلامية الأصيلة بواسطة العلماء الأعلام.

 

إلى ذلك أشار سماحة السيد إلى زيارة قائد الثورة الإسلامية إلى محافظة قم، قائلاً: كان هدف قائد الثورة من هذه الزيارة هو تطوير الحوزة العلمية من الناحية الكمية والكيفية؛ وقد كانت له نتائج طيبة، وأفرز آثاراً ايجابية في طريق ازدهار الحوزة.

 

وفي جانب آخر من الخطبة، أشار سماحته إلى أن النظام الإسلامي في إيران بلغ اليوم مكانة مرموقة وبات يحظى بالعزة والاقتدار، مردفاً: ببركة المساعي الحثيثة لكبار مسؤولي النظام في الجمهورية الإسلامية في إيران، بلغنا ذروة الاقتدار على الصعيد الدولي.

 

كما أشار سماحته إلى يوم تعبئة تلاميذ المدارس ويوم اليافع، قائلاً: في مثل هذا اليوم، سجل البطل محمد حسين فهميدة يوماً حاسماً في التاريخ الإيراني عندما ألقى بنفسه تحت الدبابة العراقية في الحرب المفروضة، وبذلك جعل من نفسه أسوة وقدوة للشباب الإيراني.

 

وفي الختام، استذكر سماحته يوم استشهاد آية الله تبريزي، مؤكداً: كان آية الله تبريزي الذي استشهد عام 1979م على أيدي الأعداء كالشوكة في عيون أعداء الإسلام؛ ولذا قاموا بقتله وهو في محراب الصلاة، ولم يرعوا فيه حرمة الصلاة والمسجد.