22 محرم 1429هـ

 

طهران ـ فارس: اعتبر حجة الاسلام والمسلمين السيد حسن الخميني الأيمان والاستقلال والحرية أهم العناصر التي أدت الى انتصار الثورة الاسلامية بقيادة جده الإمام الراحل (رض). وأفادت وكالة أنباء فارس نقلا عن قسم الأنباء في جماران أن السيد حسن الخميني أعلن ذلك في كلمة القاها بمناسبة الذكرى السنوية التاسعة والعشرين لانتصار الثورة الاسلامية المباركة في ايران بقيادة الإمام الراحل (طاب ثراه) أمام جمع من أئمة الجماعة في طهران الذين زاروا ظهر أمس الأربعاء المرقد الطاهر للإمام الخميني (قدس سره الشريف) لتجديد العهد والميثاق مع أهدافه العليا.

 

وأشار حفيد الإمام الى مختلف مراحل الثورة الاسلامية بما فيها الاستبداد الذي عانى منه الشعب الايراني في العهدين القاجاري والبهلوي معتبرا تضييق الخناق على هذا الشعب في عهد النظام الملكي المقبور السبب الرئيس في اطلاق ثورته المباركة في ظل القيادة الحكيمة للإمام الخميني (رض).

 

واعتبر الاستقلال والتصدي للأجانب من العناصر المؤثرة في انطلاق الحركات الثورية والتحررية للشعوب مؤكدا أن تواجد الأمريكان في ايران أدى الى نهوض الشعب الايراني والتفافه حول راية الاسلام التي رفعها مفجر الثورة الاسلامية بوجه طاغية عصره الذي كان يتمثل في الشاه المقبور.

 

وشدد حجة الاسلام السيد حسن الخميني على أن توفر العوامل الثلاثة وهي الايمان والاستقلال والحرية يؤدي الى الانتصار معتبرا الإمام الخميني طاب ثراه رمزا لهذه العناصر التي توفرت فيه الأمر الذي أدى الى انطلاق الثورة والإطاحة بالعرش الملكي وإقامة صرح النظام الاسلامي على أنقاض ذلك الحكم البغيض.