رضوان: يوم القدس يأتي هذا العام في ظل العجز والتراجع العربي المهين تجاه فلسطين

أكد إسماعيل رضوان الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية حماس أن تخصيص الإمام الخميني رحمه الله ليوم القدس العالمي هي خطوة مباركة تساهم في تذكير الأمة بفلسطين والقدس وتأتي في إطار دعم إيران المتواصل للشعب الفلسطيني، منوها إلى أنه يأتي هذا العام في ظل العجز العربي والتراجع المهين في المواقف تجاه فلسطين.

وقال رضوان في تصريحات متلفزة بمناسبة يوم القدس العالمي: "إن تخصيص يوم القدس هو خطوة مباركة تساهم في تذكير الأمة والشعوب العربية والإسلامية بفلسطين والقدس وهو يدلل على حجم الاهتمام والدعم الذي يبديه أشقاؤنا في إيران اتجاه فلسطين والقدس".

ووجه رضوان الشكر والتحية لإيران حكومتا وشعبا ولكل الدول الإسلامية الداعمة للشعب الفلسطيني والداعمة لصموده وثباته في مواجهة الاحتلال الصهيوني في ظل تصاعد الاعتداءات الإسرائيلية وأعمال التهويد بحق القدس والمسجد الأقصى المبارك.

ويصادف يوم الجمعة المقبل الرابع والعشرين من رمضان يوم القدس العالمي حيث خصص سماحة الإمام الخميني رض عام 79 الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك ليكون يوما لنصرة القدس والمسجد الأقصى وفلسطين.

ونوه رضوان إلى أنه في الوقت الذي تهود فيه القدس وتصادر الأراضي الإسلامية وتتصاعد الاعتداءات على المقدسات مطلوب من الأمة أن تكون القدس على سلم أولوياتها وأن تسعى الأمة إلى دعم صمود وثبات ومقاومة الشعب الفلسطيني، مطالبا الأمة بإعداد جيش التحرير والقدس لتحرير المسجد الأقصى وفلسطين.

وأشار إلى أن يوم القدس يأتي هذا العام في مرحلة صعبة جدا تمر فيها مدينة القدس في ظل تسارع التهويد وتزييف التاريخ الإسلامي في المدينة لصالح الاحتلال وطمس معالمها وخاصة في ظل العجز العربي والتراجع المهين في المواقف وفي ظل المفاوضات الإجرامية مع الاحتلال دون الاكتراث بجرائمه وأفعاله في القدس.