عبدالله الشامي: يوم القدس التفاتة مبدعة للإمام الخميني تعكس رؤيته الفذة

24 رمضان 1429

غزة ـ فارس : وصف الشيخ عبد الله الشامي القيادي البارز في حركة الجهاد الإسلامي، يوم القدس العالمي بأنه "لفتةٌ مبدعةٌ من الإمام الخميني (رحمه الله) تعكس رؤيته الفذة وعمق وعيه بقضايا الأمة الإسلامية.

وقال الشيخ الشامي في تصريح خاص لمراسل وكالة أنباء فارس : "إن هذه الرؤية الفذة والعميقة للإمام الخميني انسجمت مع ما طرحه الدكتور الشهيد فتحي الشقاقي من أن فلسطين قضيةٌ مركزيةٌ للأمة جمعاء، وأن على رموز الأمة كلها شحذ همم وعزائم أبنائها كي يحرروا فلسطين من رجس المحتلين" .

ووجّه الشيخ الشامي رسالة إلى القيادة والشعب الإيراني قال فيها : "نكن كل الاحترام والتقدير للجمهورية الإسلامية الإيرانية قيادةً وشعباً لائتمانهم على رسالة الإمام الخميني في استشعار هموم الأمة"، مشيداً بمواقف قائد الثورة الإسلامية الإمام السيد على الخامنئي ومواقف الرئيس أحمدي نجاد المدافعة عن حق الشعب الفلسطيني المكلوم بشكلٍ خاص وقضايا الأمة الإسلامية على وجه العموم.

كما وجّه الشيخ الشامي رسالةً إلى الشعب الفلسطيني بهذا اليوم الأغر، دعاهم فيها الى أن يَبقوا في حالة اشتباك واشتعال دائم مع العدو حتى يحركوا الشارع الإسلامي بأسره ويفجروا طاقاته لسحق الكيان الصهيوني اللعين وكل القوى المستكبرة والمستعلية في الأرض.

ودعا هذا القيادي في الجهاد الإسلامي الى أن لا يسمحوا بالمطلق أن تحول قضيتهم لقضية إنسانية رغم إدراكه لحجم العدوان والحصار الصهيونيين، مشدداً على وجوب أن تكون قضية هذا الشعب الأبي قضية ثقافة، تاريخ ومعتقد.

وختم الشيخ الشامي حديثه لمراسلنا بتأكيده أن بشائر النصر والتمكين للأمة الإسلامية تقترب يوماً بعد يوم، وقال : "العدو الصهيوني بدأ يدرك أن عمره في المنطقة بات قصيراً أمام صمود الشعب الفلسطيني واللبناني ومقاومتهما الشامخة وأمام تنامي حالة الوعي الإيماني، صلابة الموقف وإسناد المقاومة ودعمها من قبل الجمهورية الإسلامية في إيران".