خطيب المسجد الأقصى: القدس والأقصى في خطر محدق

26 رمضان 1429هـ

غزه ـ فارس: ناشد الشيخ يوسف جمعة سلامة خطيب المسجد الأقصى المبارك ووزير الأوقاف والشؤون الدينية السابق منظمة المؤتمر الإسلامي ولجنة القدس ورابطة العالم الإسلامي وجامعة الدول العربية بضرورة التحرك السريع والجاد لإنقاذ القدس والمسجد الأقصى المبارك من الخطر المحدق.

وحذر الشيخ سلامة في تصريحاتٍ نقلها مراسل وكالة أنباء فارس على هامش إفطار نظم مساء الخميس إحياءً ليوم القدس العالمي، من النتائج المترتبة على ما تقوم سلطات الاحتلال من اعتداءات ضد مدنية القدس عبر توسيع المستوطنات الصهيونية. ودعا الشيخ سلامة جماهير الشعب الفلسطيني إلى رص الصفوف وجمع الشمل وتوحيد الكلمة للدفاع عن المقدسات كافة، وعن المسجد الأقصى المبارك بصفةٍ خاصة، وشدّ الرحال إليه دائماً، لإعماره وحمايته من المؤامرات الخطيرة، التي باتت تشكل خطراً حقيقياً عليه.

وقال الشيخ سلامة "إن ارتباط المسلمين بالمسجد الأقصى المبارك هو ارتباط عقائدي، وليس ارتباطاً انفعالياً عابراً، ولا موسمياً مؤقتاً، حيث إن حادثة الإسراء والمعراج من المعجزات، والمعجزات جزءٌ من العقيدة الإسلامية".

وأوضح الشيخ سلامة أن حكومة الاحتلال تهدف إلى عزل مدينة القدس عن محيطها كجزءٍ من مخطط التهويد الكامل للمدينة المقدسة بعد أن باشرت سلطات الاحتلال فعلاً بإحداث تغيير ديموغرافي في مدينة المدينة المباركة.

وبيّن سلامة " أن الصهاينة يستغلون ما يحدث في العالم العربي والإسلامي من أحداث وحروب، وانشغال العالم بها، وكذلك ما يحدث في الساحة الفلسطينية حالياً من انقسام من أجل تنفيذ مخططاتهم التي رسموها منذ سنوات بإقامة جدار الفصل العنصري لفصل مدينة القدس عن محيطها الفلسطيني واستكمال أعمال الحفريات تحت أساسات المسجد الأقصى تمهيداً لإقامة هيكلهم المزعوم".