د. إسماعيل بلبل: الإمام الخميني عمّق روح الارتباط المباشر بالقدس والأقصى

23 رمضان 1429هـ

غزة ـ فارس: أكد الدكتور إسماعيل بلبل أستاذ التفسير القرآني بجامعة الأزهر في غزة أن يوم القدس العالمي يدلل بشكلٍ قاطع على روح الأصالة التي تمتع بها الإمام الخميني الذي عمّق ارتباط الأفئدة مباشرةً بالمدينة المقدسة لتنفتح على الأمة جمعاء كي تبقى ماثلةً لصد العدوان والرجس الصهيوني عنها.

وتوجه الدكتور بلبل في حديثٍ خاص لمراسل وكالة أنباء فارس في غزة بالتحية إلى روح الإمام الخميني (رضوان الله عليه) لإطلاقه على الجمعة الأخيرة من شهر رمضان في كل عام يوم القدس العالمي، مؤكداً أن هذا اليوم يدلل بشكلٍ قاطع على روح الأصالة التي تمتع بها الإمام المؤسس للثورة الإسلامية الذي عمّق ارتباط الأفئدة مباشرةً بالمدينة المقدسة لتنفتح على الأمة جمعاء كي تبقى ماثلةً لصد العدوان والرجس الصهيوني عنها.

وأضاف هذا الداعية الإسلامي المعروف قائلاً : "أتقدم بالشكر باسم آلاف الشهداء وعشرات الألوف من الجرحى ومثلهم من المرابطين والأسرى إلى الإمام الخميني وكل الذين دعموا ولا يزالون يدعمون صمود الشعب الفلسطيني سواء أكان ذلك مادياً، أومعنوياً أو حتى بالكلمة حتى تعود إلينا قدس الأقداس حرةً عزيزة كما قال الإمام الخميني (رضوان الله عليه)".

ووجّه الدكتور بلبل، رسالةً عاجلةً إلى الأمة الإسلامية، لرفع العدوان والتصدي للخطر المحدق بأولى القبلتين وثاني المسجدين وثالث الحرمين الشريفين، قائلاً : "أرجو أن تُفيق الأمة من سباتها العميق، وتواجه الخطر المحدق بالمسجد الأقصى وكذا الخطر الداهم من الغرب باسم التقدم والحضارة ومكافحة الإرهاب".

وحول رأي الشرع الحنيف حول من يتقاعس عن الوفاء بذلك النداء، بيّن مفتي الشرطة والأمن العام الفلسطيني سابقاً، أن الشرع لا يرحم الجبناء ولا المتقاعسين، مستذكراً قوله تعالى: ﴿ما لكم إذا قيل لكم انفروا في سبيل الله اثاقلتم إلى الأرض أرضيتم بالحياة الدنيا من الآخرة﴾.