يوم القدس جاء لتذكير المسلمين بواجبهم 

اعتبر الكاتب والمفكر الفلسطيني أسعد أبو شرخ أن تسمية يوم القدس من قبل الإمام الخميني (قدس سره) تأتي لتذكير المسلمين بواجبهم تجاه القدس, منتقدا تقاعس المسلمين والعرب عن السعي لتحرير القدس من الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت وكالة مهر للأنباء أن أبو شرخ صرح لقناة العالم: أن المسلمين وخاصة الفلسطينيين يترحمون في يوم القدس العالمي من كل عام على روح الإمام الخميني (رحمه الله) الذي أعلنه في آخر جمعة من شهر رمضان قبل نحو 30 عاما وذلك لتذكير المسلمين بدورهم في تحرير القدس من براثن الصهيونية والصليبية التي قامت باغتصاب فلسطين والقدس.

وأضاف أبو شرخ أن المسلمين والعرب متقاعسون عن واجبهم في تحرير القدس في الوقت الذي تقوم فيه دويلة الاحتلال بتوسيع احتلالها للأراضي الفلسطينية وطرد أهلها من أراضيهم وبيوتهم ومصادرتها, وتهويد القدس وإعلان المدينة المقدسة عاصمة أبدية لها، دون أي ردة فعل من العرب والمسلمين حكاما ومحكومين.

وأكد أن الدعوة التي تتجدد كل عام لإحياء يوم القدس العالمي تأتي في الوقت المناسب خاصة وأن إسرائيل تمارس سياسة التطهير العرقي في الأراضي المحتلة, وتذبح الشعب الفلسطيني وتتحدى العالم وقرارات الأمم المتحدة.

وطالب أبو شرخ العرب والمسلمين بأن يضعوا كل مقدراتهم وأموالهم ونفطهم وجيوشهم لتحرير القدس, مشددا على أن ذلك واجب من الله الذي سيحاسبهم على تقاعسهم إن استمروا في ذلك.