آية الله جنتي: يوم القدس العالمي مصدرا لنمو الصحوة الإسلامية

أكد خطيب الجمعة في طهران الشيخ احمد جنتي أن مسيرات يوم القدس العالمي الذي أعلنه الإمام الخميني (قدس سره) كانت مصدراً لنمو الصحوة الإسلامية وشكلت بوصلتها وأصبحت اليوم أنموذجا لانطلاق الصحوات في إرجاء المعمورة.

واعتبر الشيخ جنتي في خطبة صلاة الجمعة أن المقاومة أمام ممارسات الكيان الصهيوني بأنها تشكل رسالة من رسائل يوم القدس العالمي إلى شعوب العالم وشدد بأن هذا الكيان يعيش حاليا أسوء لحظات حياته البشعة.

ودعا خطيب الجمعة في طهران الجميع إلى المشاركة الملحمية في مسيرات يوم القدس العالمي وقال: إن المسيرات التي أقيمت في مثل هذا اليوم خلال الأعوام الـ32 الماضية كانت مصدراً لنمو الصحوة الإسلامية وشكلت بوصلتها وأصبحت اليوم أنموذجا لانطلاق الصحوات في أرجاء المعمورة.

وأكد الشيخ جنتي بأن مسيرات وفعاليات يوم القدس نشطة في العديد من الدول الأوروبية مثل بريطانيا وأنها دلالة للصحوة الإسلامية التي يشهدها العالم.

واعتبر أن مسيرات يوم القدس العالمي عزز النظام وأركان الثورة الإسلامية المباركة وجعل أعداء إيران يدركون بأن الشعب الإيراني من مريدي ومدافعي ولاية الفقيه والشريعة الإسلامية السمحاء.

من جانب آخر تطرق الشيخ جنتي إلى التمييز العنصري في بريطانيا والذي برز خلال الاحتجاجات التي شهدها هذا البلد مؤخرا وقال: إن البريطانيين سيطروا من خلال قوات الجيش والعون الذي قدمته الولايات المتحدة على الاحتجاجات الشعبية العارمة متوقعا أن تزيح أمثال هذه الهبة الشعبية كافة المستكبرين والجبابرة في الغرب والولايات المتحدة من السلطة .

وحول الاحتجاجات الداخلية التي شهدها الكيان الإسرائيلي قال: لم يجرؤ احد في السابق أن يتحدث أو يهتف ضد الكيان الإسرائيلي، لكننا نشهد اليوم تعالي أصوات المنتقدين والمحتجين ضد هذا الكيان في شتى مدن فلسطين المحتلة