اقتراحات حملة ‌(شهر واحد من أجل فلسطين) ليوم القدس العالمي

أطلقت حملة (شهر واحد من أجل فلسطين) العالمية على أيام 26 إلى 28 من شهر رمضان اسم (الصحوة والعودة) وتقدمت بثمة اقتراحات كسبل حل عملية لإقامة يوم القدس العالمي بشكل عظيم وعلى نطاق واسع.

جاء في بيان ذلك صدر عن حملة‌ (شهر واحد من أجل فلسطين) العالمية وفيما يلي نص البيان:

"إن الكيان الصهيوني المحتل كيان مصطنع قام على أساس الاحتلال وإبادة الناس الأبرياء. وهذه الخصلتان قد رافقتا الكُيان الصهيوني منذ بداية تأسيس الحكومة الإسرائيلية العنصرية وحتى الآن. مع كل ذلك كان هذا الكيان يحظى منذ بدايته بدعم حكومة الولايات المتحدة الأميركية وبعض الدول الأوربية، وقد تمكن هذا الكيان بفضل هذا الدعم أن يستمر بممارسة أعماله اللا إنسانية وأن يبقى بعيدا أيضا عن التحقيقات الدولية.

إن الحملة العالمية الأولى التي انطلقت تحت عنوان (شهر واحد من أجل فلسطين )قد حظيت بدعم كبير خلال فترة قصيرة من تشكيلها. مع تزامن هذه الحملة مع فترة الثورات العالمية ضد الأنظمة الفاسدة وانتفاضات الشعوب ضد الظلم في العالم، ومع اقتراب اليوم العالمي للقدس، نطلب من جميع المنصفين في العالم أن يستثمروا هذا اليوم وأن يمهدوا الأمور من الآن لإقامة هذه المناسبة على نطاق واسع وبأفضل وجه ممكن.

إن الحملة العالمية (شهر واحد من أ‍جل فلسطين) قد أطلقت على أيام السادس والعشرين وحتى الثامن والعشرين من شهر آب ( 26 إلى 28 رمضان) اسم (الصحوة والعودة) وتقدم الاقتراحات التالية كسبل حل عملية لإقامة يوم القدس العالمي بشكل عظيم وعلى نطاق واسع:

1- القيام بنشر الحقائق التاريخية لجرائم التمييز العنصري الصهيوني منذ بداية احتلال الأراضي الفلسطينية حتى الآن عبر وسائل الإعلام الحرة والمستقلة.

2- الإعلان عن إدانة قادة البلدان الذين ساهموا في تحقيق الأهداف العنصرية اللا إنسانية للكيان الصهيوني من خلال دعمهم للمبادرات الصهيونية القذرة.

3- توجيه الدعوة إلى المناصرين والمؤيدين الحقيقيين لحقوق الإنسان للمشاركة في المظاهرات والمسيرات الاحتجاجية التي ستقام في أيام (الصحوة والعودة).

4- استعداد الناشطين في مجال حقوق الإنسان للتواجد على الحدود الفلسطينية المحتلة في أيام (الصحوة والعودة) والالتحاق بشعوب البلدان المجاورة لفلسطين التي ستتواجد في تلك الأيام على حدود الأراضي المحتلة.

كما تدعو الحملة العالمية (شهر واحد من أجل فلسطين forpalestin.net ) العاملين في القنوات الاجتماعية للانضمام إلى الأعضاء الناشطين في هذه الحملة الذين يمارسون نشاطهم اليومي على القنوات والشبكات الاجتماعية في جوجل بلاس وفيس بوك وتويتر و يوتيوب وفيلكر ليشاركوا في محاولات هذه الحملة لإحقاق حقوق الشعب الفلسطيني المظلوم".