آية الله مهدوي كني: يوم القدس العالمي في العام الحالي يتميز بخصائص جمة

أكد رئيس مجلس خبراء القيادة آية الله مهدوي كني أن يوم القدس العالمي سيتميز خلال العام الجاري عن السنوات السابقة بثلاث خصائص هامة.

وأوضح رئيس مجلس خبراء القيادة في بيان أصدره بمناسبة إقامة يوم القدس العالمي, إن خصائص هذا اليوم العام الجاري هو وقوع الغرب وخاصة أمريكا في مشاكل اجتماعية واقتصادية, ووصول صحوة الشعوب إلى حدود أوروبا وأمريكا, واستياء شعوب العالم من المظالم التي ترتكبها أمريكا وبريطانيا والكيان الصهيوني.

وقال آية الله مهدوي كني في بيانه أن جرس الصحوة الإسلامية قد قرع في أنحاء المنطقة والعالم, والحكومات العميلة لأمريكا المجرمة والصهيونية العالمية ستسقط ذليلة الواحدة بعد الأخرى.

وأكد انه خلال العام الجاري فإن اسم الإمام الخميني (قدس سره) الذي بادر بإطلاق الدعوة إلى تحرير القدس الشريف وسار على نهجه قائد الثورة الإسلامية في مواصلة الصحوة الإسلامية يسطع بشكل خاص, واستطاع الشعب الإيراني اليقظ والبصير بتوجيهات الإمام الراحل من فرض العزلة على الصهيونية العالمية, كما أن شعوب المنطقة باقتدائها بالشعب الإيراني المسلم الثوري يضيق الخناق يوما بعد يوم على الصهاينة , مشيرا إلى أن حزب لله في لبنان وحركة حماس والفلسطينيين في الأراضي المحتلة وجهوا صفعات قوية إلى الكيان الصهيوني لم تكن لها سابقة خلال العقود الخمسة الأخيرة.

وحث رئيس مجلس خبراء القيادة الشعب الإيراني البطل بعد الانتصار في الحرب الناعمة على أمريكا إلى إظهار اقتداره في تأييد قائد الثورة الإسلامية ومراجع الدين والمشاركة في مسيرات يوم القدس العالمي مرددين هتافات الموت لأمريكا والموت لإسرائيل وإعلان براءتهم من جرثومة الفساد السياسي في العالم.

كما دعا آية الله مهدوي كني الشعب الإيراني إلى الاستمرار في تقديم المساعدات الإنسانية إلى ضحايا المجاعة في الصومال.