مفتي القدس يدعو الثوار العرب لتحرير المسجد الأقصى

دعا الشيخ محمد حسين مفتي القدس والديار المقدسة وخطيب المسجد الأقصى الثوار في الوطن العربي والإسلامي للاهتمام أكثر بالقضية الفلسطينية وخاصة المسجد الأقصى الذي يتعرض لخطر حقيقي، قائلاً "إننا ننتظر الصحوة الإسلامية لتحرير المسجد الأقصى".

وأشار خطيب المسجد الأقصى إلى أنه حتى اللحظة لا توجد أي جهود بمستوى قضية القدس داعيا أن يكون يوم القدس العالمي يوما حافزا لنصرة القدس والمسجد الأقصى المبارك وسكان القدس الذين يتعرضون لضغوط من أجل ترحيلهم عن المدينة.

وأكد أن المدينة المقدسة تتعرض لتهويد مستمر والمسجد الأقصى يتعرض لخطر حقيقي بفعل الحفريات والمؤامرات الصهيونية عبر تدنيسه من قبل اليهود المتطرفين.

وأكد خطيب المسجد الأقصى أن يوم القدس العالمي يجب أن يكون دافعا لكل الأحرار في العالم لدعم القدس ضد الكيان الصهيوني الذي يتوغل في المنطقة ويقتل ويدمر ويغتال الفلسطينيين ويمارس العربدة الصهيونية.

وأكد مراسلنا في مدينة القدس المحتلة أن كيان العدو الصهيوني حول مدينة القدس إلى ثكنة عسكرية عبر إقامة مئات الحواجز ومنعت آلاف المصليين من الوصول للمسجد الأقصى المبارك.

وأضاف أن المئات من المصليين يحاولون الوصول للصلاة داخل المسجد الأقصى في الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك التي تصادف يوم القدس العالمي.

وكشف أن ألاف المصليين ناموا داخل المسجد الأقصى كي يفوتوا الفرصة على العدو من منعهم من الوصول للصلاة.

وبين أن الشوارع المحيطة بالمسجد الأقصى امتلأت بالمصليين من كافة المدن الفلسطينية.