بيان آية مهدوي كني بمناسبة يوم القدس العالمي

أصدر آية الله محمد رضا مهدوي كني بيانا بمناسبة يوم القدس العالمي، جاء فيه:

إن يوم القدس هو يوم خلاص المسلمين من براثن الصهيونية العالمية، يوم القدس العالمي هو يوم صيانة مقاومة وجهاد الشعب الفلسطيني المضطهد طيلة أكثر من نصف قرن.

يوم القدس العالمي، يوم صرخة المطالبين بالحرية والاحتفاء بدماء آلاف الشهداء وتذكيرا بآلام ومصائب ملايين اللاجئين الفلسطينيين.

يوم القدس العالمي، هو يوم الاحتفاء بذكرى الإمام الخميني (رض) باعتباره رائد المواجهة مع الاستبداد العالمي والصهيونية العالمية، والذي ركز خلال الأيام الأولى من النهضة الإسلامية للشعب الإيراني على موضوعين، مظالم أمريكا في إيران والعالم، وجور الكيان الغاصب للقدس وجرائمه ككيان لقيط في قلب الدول الإسلامية.

وأكد البيان أن الصحوة الإسلامية ضد الاستبداد والاستعمار الخارجي، مدينة لشجاعة وبصيرة الإمام الخميني (رض) ويقظته، فهو الذي كان قد دعا الجميع إلى الجهاد والمقاومة ضد المحتلين الإسرائيليين، وهو الذي بث بذور الصحوة في البلدان الإسلامية، واليوم نشهد ثمارها.

وشدد البيان على أن القدس أولى القبلتين وثالث الحرمين، ولا يمكننا مهما كانت الظروف، أن ندعها تبقى مغتصبة في قبضة الصهيونية المجرمة، وسنبذل قصارى جهودنا من اجل خلاص القدس الشريف وقطع أيدي الكفار والمشركين عن هذا الحرم الشريف.

ولفت إلى أن حرب الـ33 يوما وحرب الـ22 أثبتتا أن قوة الصهيونية وأسطورة الجيش الذي لا يقهر، ما هي إلا وهم، وإذا كان لدينا العزم فإننا يمكننا اقتلاع جذور الفساد والإرهاب الإسرائيلي في المنطقة والعالم.

وشدد البيان على أن أعضاء مجلس خبراء القيادة، وضمن تكريمهم ليوم القدس العالمي، سيخرجون في المسيرات جنبا إلى جنب أبناء الشعب الإيراني وشعوب العالم، وسيستنكرون جرائم أمريكا والكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني المضطهد.

 

المصدر: وكالة أنباء فارس