مسيرة جماهيرية مركزية في غزة الجمعة بمناسبة يوم القدس العالميمن

المقرر أن تحيي قوى وفصائل ومؤسسات شعبية وأهلية فلسطينية، يوم القدس العالمي بتنظيم سلسلة من الفعاليات بهذه المناسبة في قطاع غزة.

ودعت حركة الجهاد الإسلامي، ممثلي القوى والفصائل الفلسطينية لاجتماعٍ طارئ للتباحث في الفعالية المركزية التي ستنظم بمناسبة يوم القدس العالمي يوم الجمعة المقبل.

واتفق المجتمعون على تنظيم مسيرة جماهيرية حاشدة تنطلق من مسجدي فلسطين والسرايا وسط غزة، وتجوب شوارع المدينة، لينتهي بها المطاف بمهرجانٍ خطابي تُلقى فيه كلماتٌ بهذه المناسبة العطرة التي أطلقها الإمام روح الله الخميني (رحمه الله).

وقال القيادي بالجهاد الإسلامي أحمد المدلل: إن "الحركة ستشارك بقوة في المسيرة المركزية التي ستنظم في قطاع غزة، كي تصل رسالةٌ واضحة للعدو مفادها بأن القدس على سلم أولوياتنا كقوى مقاومة وفصائل سياسية فلسطينية".

وأضاف لمراسل وكالة أنباء فارس: "وهذه الرسالة تكملتها أن خاصرتنا العربية والإسلامية متشبثةٌ بحقها الأصيل في القدس، وأن حملة التهويد المستعرة، وطمس المعالم الحضارية في المدينة لن تُفلح في تزييف تاريخها العريق".

ولفت المدلل إلى فعالية الإفطار الجماعي، الذي سينظم الجمعة بهذه المناسبة تحت رعاية لجنة دعم المقاومة، مبيناً أن من سيحضره ساسةٌ، وعلماء، ومثقفون، وإعلاميون.

وشدد على ضرورة المشاركة الفاعلة في كافة الفعاليات المقرر تنظيمها بهذا اليوم في سائر دول العالم، معتبرًا ذلك إعلاءً لصوت الحق في وجه الباطل والظلم والاستكبار.

وتوجَّه المدلل بالشكر الجزيل للجمهورية الإسلامية الإيرانية على وقفتها المسؤولة تجاه قضية القدس، معربًا عن أمله في أن تحذو الدول العربية والإسلامية حذوها في مواقفها الجريئة.

كما توجَّه القيادي بالجهاد الإسلامي بشكرٍ خاص للإعلام الواعي والمسؤول الذي يحمل همّ القضية الفلسطينية، مطيّرًا التحية لطاقم عمل وكالة أنباء فارس التي تدافع عن مظلومية الشعب الفلسطيني الصامد، وتُسهم بشكلٍ كبير في فضح جرائم الكيان الصهيوني وإبراز عنصريته.

 

المصدر: وكالة أنباء فارس