العراقيون يدعون الامة الى احياء يوم القدس+فيديو

دعا عدد من السياسيين والمثقفين ورؤساء العشائر في العراق إلى إحياء يوم القدس العالمي بمشاركة شعبية حاشدة تلبية لنداء الإمام الخميني الراحل قدس سره، وتأكيدا على مبادئ القضية الفلسطينية حتى تحرير القدس من براثن الاحتلال الإسرائيلي. وقال السياسي العراقي هاشم الهاشمي لقناة العالم الإخبارية: إن يوم القدس العالمي وجه فيه  الإمام الخميني رضوان الله عليه دعوة لجميع المخلصين لقضية القدس وقضية التحرير الإنساني عبر إحياء هذه الذكرى بما يناسبها.

إلى ذلك قال عضو مجلس النواب العراقي السيد حسين المرعبي: إحياء هذه القضية كما سنها السيد الإمام الخميني، أكثر من ضروري من اجل تدارس هذه الأمور وعرض هذه المؤامرات التي تحاك ضد الدولة الإسلامية وعلى المجتمع الإسلامي والتصدي لهذه المؤامرات التي غايتها هي إضعاف الدول الإسلامية كلها.

من جانبه قال الأمين العام للهيئة المركزية لعشائر العراق الشيخ أبو محمد الفكيكي: الحقيقة إن يوم القدس يعتبر يوما من أيام الله، وهو اليوم الذي اختاره الإمام الخميني رضوان الله عليه بعد الثورة بخمسة أشهر.

وأضاف الفكيكي: تحية إلى روح السيد الإمام الراحل عبر إحياء هذا اليوم العظيم من اجل شرف الأمة الإسلامية وتحرير القدس من براثن الاحتلال الصهيوني.

من جانبه قال رئيس هيئة الحج والعمرة في العراق الشيخ محمد تقي المولى: حقا كل المسلمين مدعوون إلى أن يتجاوبوا ويستجيبوا لنداء الإمام الخميني وان نعتبر هذه بوابة مهمة لتحرير القدس.

هذا وقال الأمين العام لرابطة المثقفين في العراق حيدر الدهوي: دعوة الإمام الخميني الراحل رضوان الله عليه كانت مباركة وبشرت بخير في تحرير الأرض المغتصبة، ارض فلسطين المحتلة.

المصدر: موقع قناة العالم