دعوات لترك الشعارات والعمل على تحرير القدس

دعا أمين عام الهيئة الإسلامية العليا للقدس المحتلة الشيخ تيسير التميمي الأمة العربية والإسلامية إلى ترك الشعارات والعمل على برنامج لتحرير القدس الشريف من الاحتلال الصهيوني، وأكد أن الاحتلال يعمل على تحويل القدس إلى مدينة يهودية. وقال التميمي في تصريح لقناة العالم الإخبارية أن هناك خطراً حقيقياً يهدد القدس المحتلة وتحويلها إلى مدينة يهودية، بالإضافة إلى تقسيم المسجد الأقصى بين المسلمين واليهود، ودعا الأمة العربية والإسلامية للكف عن الشعارات والعمل على برنامج لتحرير القدس الشريف من الاحتلال الصهيوني.

وأضاف الشيخ تيسير أن أهالي القدس يستغيثون إجراءات التطهير العرقي التي تقوم بها سلطات الاحتلال بتهجيرهم منها، كما أن المسجد الأقصى يستغيث الحفريات والتهويد والهدم، مشيراً إلى أن الاحتلال يسعى إلى تقسيم المسجد الأقصى المبارك بين المسلمين واليهود زمانية ومكانية، مشيراً إلى إن القدس تكاد أن تضيع كعاصمة للأمة الإسلامية وعاصمة روحية للشعب الفلسطيني.

وذكر أن هناك مشروعا صهيونيا ينفذ لتهويد القدس وتحويل المسجد الأقصى إلى كنيسة ومدينة يهودية، ولا يوجد حتى الآن مشروع إسلامي أو عربي أو فلسطيني لمواجهة المشروع الصهيوني، مشيراً إلى انه ما لم تحول الشعارات والبيانات التي نسمعها صباحاً ومساء إلى برنامج ومشروع عربي إسلامي لإنقاذ القدس سيلحق العار بهذه الأمة.

وأشار أمين عام الهيئة الإسلامية العليا للقدس المحتلة الشيخ تيسير التميمي إلى أن ما يجري الآن في بعض الدول العربية ما يسمى بالربيع العربي يجب أن لا يشغل الأمة عن واجبها في إنقاذ القدس الشريف، مؤكداً أن إنقاذ القدس والدفاع عن إسلاميتها من اوجب الواجبات على الأمة الإسلامية.

واعتبر أن الأمة التي لا تدرك أولويات العمل الإسلامي وهو الدفاع عن مقدساتها وكرامتها وشرفها فإنها ستكون دائماً محل مؤامرة، مؤكداً ضرورة انتفاضة الشعوب على كل إشكال القهر والاستبداد والظلم الذي كان ولا زال في بعض الدول العربية والإسلامية حتى تستطيع أن تتحرر من قيود الاستبداد والقهر وان تتوحد الأمة على كلمة واحدة وهي الدفاع عن مقدراتها وثرواتها ومقدساتها.

 

المصدر: موقع قناة العالم