نصر الله يدعو إلى حضور كبير لإحياء يوم القدس

الأمين العام لحزب الله لبنان السيد حسن نصر الله أعلن الأمين العام لحزب الله لبنان السيد حسن نصر الله أنه نتيجة لأحداث المنطقة يجب أن تكون هناك عناية خاصة لإحياء يوم القدس العالمي للتأكيد على أهميتها "ونحتاج أكثر من أي سنة مضت أن يكون الحضور مميزا". وفي كلمة له خلال إحياء ليلة القدر في ضاحية بيروت الجنوبية قال نصر الله: "يوم الجمعة كما تعرفون هناك مناسبة يوم القدس العالمي، التي دعا إليها الإمام الخميني(رض).. نحن قبل حرب تموز أي حرب 2006، كان لدينا إحياءات ضخمة وكبيرة جداً لهذا اليوم، وعروض عسكرية وكان الناس يحضرون وبإقبال كبير".

وأضاف أنه "بعد الـ2006 أي بعد الحرب، ولسبب أن الوضع بيننا وبين الإسرائيلي أصبح وضعاً مختلفاً، يعني الحيثيات هي حيثيات أمنية مع الإسرائيلي بالدرجة الأولى، مع وجود حسابات سياسية داخلية مؤثرة أيضاً، لكن الاعتبار الأساسي هو اعتبار أمني مع الإسرائيلي ـ لأنه في النهاية بسبب حرب تموز يوجد ثأر تاريخي كبير بيننا وبين الإسرائيلي، والإسرائيلي يترصد بنا جميعاً، بقياداتنا وكوادرنا ووجودنا وكياننا، مثلما إستهدفوا الشهيد القائد الحاج عماد مغنية رحمة الله عليه وآخرين ـ في النهاية هذا الشكل من الإحياء نحن تجاوزناه لأن المنطق والعقل يقول والمسؤولية الشرعية تقول: إنك أنت في جبهة مفتوحة  مع عدو غاضب وجروح ويريد أن يثأر منك، لا تستطيع أن تجمع له آلاف العسكر والقيادات والكوادر وتضعها له في محل واحد، وتقول له تفضل، إعمل الذي تريد".

وتابع السيد نصر الله "أنا أريد أن أتوجه إليكم عبر الشاشة، ولكل الذين يحضروننا الآن... أنا أُريد أن أؤكد على أهمية الحضور هذا العام في مجمع سيد الشهداء، حيث سنحيي المناسبة في مجمع سيد الشهداء، لأنه هذا العام ونتيجة الأحداث التي تحصل في المنطقة والتطورات التي تحصل في المنطقة، أنا أعتقد أنه يجب أن تكون هناك عناية خاصة، وحضور مميز وكبير لنا جميعاً في إحياء هذه المناسبة، للتأكيد على معانيها التي أراد الإمام الخميني(رض) من خلال إعلانه يوم القدس أن يؤكد على معانيها، ونحن نتيجةً للتطورات في المنطقة نحتاج أكثر من أي سنة مضت، خصوصاً بعد 2006، لأن يكون لدينا حضور مميز أن شاء الله، هذا طبعاً كما يقولون أملنا الكبير الدائم فيكم، أن شاء الله يكون هذا الحضور لنعبر عن هذه المعاني ولنعبر عن هذا الموقف وعن هذا الاتجاه".

 

المصدر: موقع قناة العالم