مجلس خبراء القيادة

أعضاء مجلس خبراء القيادة يؤكدون على الوحدة الإسلامية

خلال الاجتماع الرسمي الخامس لمجلس خبراء القيادة في دورته الرابعة الذي بدأ اليوم الثلاثاء، ألقى عدد من أعضاء المجلس كلمات أكدوا فيها على عدة مواضيع وفي مقدمتها الوحدة الإسلامية.

وأفادت وكالة مهر للأنباء أنه بعد إلقاء آية الله اكبر هاشمي رفسنجاني رئيس مجلس خبراء القيادة كلمته في الاجتماع، ألقى حجة الإسلام فلاحيان ممثل محافظة خوزستان كلمة أشار فيها إلى الأهمية السياسية للزيارة التي قام بها آية الله رفسنجاني مؤخرا إلى العراق.

وقال فلاحيان أن لقاءات ومحادثات آية الله رفسنجاني مع المسؤولين العراقيين استقطبت اهتمام جميع وسائل الإعلام الإقليمية والعالمية، مضيفا انه يمكن القول إن الزيارة أحبطت المؤامرة الخطيرة المتمثلة في (الترهيب من إيران).

وتلاه حجة الإسلام الدكتور بهشتي ممثل محافظة فارس في مجلس خبراء القيادة، حيث أشار في كلمته إلى أسبوع الوحدة ومناسبة ولادة الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم، وقال: يجب تعزيز الوحدة في العالم الإسلامي باعتبارها ضرورة ماسة في الظروف الحالية، داعيا العلماء والمسؤولين في الدول الإسلامية إلى بذل الجهود لتعزيز الوحدة.

وتطرق بهشتي إلى بعض الأحداث الجارية في العالم الإسلامي وخاصة في العراق وباكستان وأفغانستان، وقال إن الاستكباريين وفي ظل صمت الضمائر العالمية، ارتكبوا مثل الذئاب المتوحشة، أفظع الجرائم اللاانسانية وفي المقابل يصفون جهاد الفصائل الإسلامية بأنه إرهاب.

المصدر: وكالة مهر للأنباء