مؤتمر 11

بدء أعمال مؤتمر الوحدة الإسلامية الدولي بحضور علماء من 48 بلدا

 

بدأ في طهران صباح اليوم الثلاثاء أعمال مؤتمر الوحدة الإسلامية الدولي حيث يلقي رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام الشيخ أكبر هاشمي رفسنجاني كلمته أمام هذا المؤتمر.

ويهدف عقد المؤتمر إلى توفير أرضية توحيد الصفوف بين المسلمين والتضامن فيما بينهم والعمل علي تقريب وجهات النظر العلمية بين علماء العالم الإسلامي في مجالات الفقه والكلام والتفسير والأصول إضافة إلى حل مشاكل الأمة وتقديم الحلول المناسبة واتخاذ موقف موحد إزاءها.

ويتحدث اليوم بالإضافة إلى الشيخ رفسنجاني الرئيس الأفغاني السابق برهان الدين رباني ومولوي إسحاق مدني رئيس المجلس الأعلى لمجمع التقريب ويتم إلقاء كلمة عبد العزيز التويجري المدير العام لمنظمة ايسسكو من قبل مساعد المجلس.

ويلقي كل من عادل الفلاح وكيل وزارة الأوقاف الكويتية ونور علي آدم وزير الأوقاف الصومالي وعبد الهادي أونغ زعيم الحزب الإسلامي الماليزي وحجة الإسلام محمد حسن اختري الأمين العام للمجمع العالمي لأهل البيت (عليهم السلام) كلماتهم في اجتماعات المؤتمر اليوم.

ومن المقرر أن يلتقي الضيوف المشاركون في المؤتمر بقائد الثورة الإسلامية‌ سماحة آية الله العظمى السيد علي الخامنئي يوم الخميس المقبل.