کاشانی

آية الله إمامي كاشاني: يوم الغدير استمرار لنهج النبي الأكرم

اعتبر آية الله الشيخ محمد إمامي كاشاني يوم الغدير بأنه استمرار للنهج الذي رسمه النبي (صلى الله عليه وآله) للمسلمين بعده والتراث الذي يؤدي إلى عزة وشوكة الأمة الإسلامية. أن سماحته أعلن ذلك

وتابع آية الله الشيخ إمامي كاشاني في خطبتي صلاة الجمعة العبادية ـ السياسية التي أقيمت في باحة جامعة طهران قائلاً «إنه وبرحيل النبي الأعظم (صلى الله عليه وآله) فقد انقطع الوحي عن الأرض فيما فتح الله على عباده باب الولاية والإمامة لاستمرار نهج النبوة».

وأشار إمام الجمعة المؤقت في طهران إلى أهمية يوم عيد الغدير ومكانة الإمام مشدداً على أنه لن يوجد أي فارق يذكر بين النبوة والإمامة حيث أن الإمام علي بن أبي (عليه السلام) كان نفس النبي (صلى الله عليه وآله) حسب آية المباهلة الشريفة.

وأكد فقيه مجلس أمناء الدستور أن مسألة الغدير تظهر جيداً بأن الحكم على أساس الإسلام إنما يعتبر حاجة في كل الدهور والعصور مشيراً إلى الكتب التي تم تأليفها في هذا الخصوص بما فيه مسألة ولاية الفقيه التي أكد عليها الإمام الخميني طاب ثراه.

وتطرق سماحته إلى مختلف الروايات التي تواترت في خصوص حكم الإسلام لدى الطائفتين السنية والشيعية في عصر الغيبة موضحاً أن الحكومة الإسلامية في هذا العصر إنما تعتبر التمهيد للحكومة العالمية لمنقذ البشرية وهادي الأمة الإمام الثاني عشر (عليه السلام).

واعتبر إمام الجمعة المؤقت قائد الثورة الإسلامية سماحة آية الله العظمى الخامنئي الخلف الصالح لسلفه الصالح الإمام الخميني قدس سره الشريف مؤكداً أن سماحته يواصل نفس النهج الذي رسمه ذلك العبد الصالح للأمة الإسلامية.

وأشار سماحته إلى الذكرى السنوية ليوم سلاح البحر في الجمهورية الإسلامية الإيرانية مؤكداً أن الإمام الخميني طاب ثراه كان قد وصف هذه القوة بأنها اللؤلؤة التي تشع منها الأنوار إذ أنها تدافع عن حدود الوطن المائية.