طهران تنظم الدورة الـ27 من المؤتمر الدولي للوحدة الإسلامية

تستضيف العاصمة الإيرانية طهران مؤتمر الوحدة الإسلامية الدولي في دورته السابعة والعشرين الذي سينطلق حول محور "القرآن الكريم ودوره في وحدة الأمة الإسلامية".

وأفادت وكالة الأنباء القرآنية الدولية (ايكنا) أن مؤتمر الوحدة الإسلامية الذي يقام بمناسبة ذكرى مولد رسول الدين الإسلامي محمد بن عبد الله (ص) سيشهد احتفالاً بمناسبة مولد الرسول (ص).

ويشارك في هذا المؤتمر، أعضاء المجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية وحشد من المفكرين والعلماء من 50 دولة من جميع أنحاء العالم ومنها ماليزيا وروسيا واليونان والعراق ولبنان والسعودية وتايلندا والجزائر وبريطانيا وأمريكا واستراليا وأوغندا وتونس وهولندا وقطر واليمن ومصر.

ووفق ما جاء في التقرير، أن المشاركين في المؤتمر القادمين من جميع أنحاء العالم سيعرضون مقالات حول الوحدة الإسلامية وضرورتها من منظور القرآن ووحدة الأمة الإسلامية حول محور القرآن الكريم والتحديات والموانع التي تحول دون وحدة المسلمين والظروف الراهنة التي تمر بها الأمة الإسلامية.

كما سيناقش المشاركون في مؤتمر الوحدة الإسلامي الدولي الذي يقام دولياً باستضافة طهران مواضيع أخري منها الأخوة الإسلامية والوحدة الإسلامية والتعامل المؤدي إلى الوحدة بحسب التعاليم القرآنية والمناهج التفسيرية ودورها في وحدة الأمة الإسلامية.

بالإضافة إلى هذه المواضيع سيناقش المشاركون مواضيع الأهواء النفسانية والانتماءات الغير أخلاقية ودورها في تفريق الأمة الإسلامية بالإضافة إلى موضوع القضية الفلسطينية ودورها الأساسي في حياة الأمة الإسلامية ستكون من أهم المواضيع التي سيناقشها المشاركون في هذا المؤتمر السنوي.

هذا ويذكر أن الدورة السابعة والعشرين من مؤتمر الوحدة الإسلامية الدولي الذي يقام سنوياً في طهران في هذه الدورة 17 لغاية 19 يناير الجاري في صالة مؤتمرات قادة الدول الإسلامية في طهران.

المصدر: وكالة الأنباء القرآنية