آية الله علوي جرجاني: الوحدة هي الحل الأمثل والوحيد لمشاكل العالم الإسلامي

أكد آية الله علوي جرجاني على ضرورة وحدة الأمة الإسلامية، وقال: إن الدين الإسلامي هو الدين الإلهي الوحيد، وقد بعث نبي الإسلام إلى البشرية قاطبة.

أفاد مراسل وكالة رسا للأنباء أن آية الله السيد محمد علي علوي جرجاني، الأستاذ في حوزة قم العلمية، أكد على أن الجميع بحاجة الى الموعظة، وقال: العمل بالمواعظ المستفادة من أئمة الهدى (ع) يضع أفراد المجتمع على الطريق الصحيح.

وأضاف سماحته في حديث له في حشد من المسؤولين من قوات التعبئة، قائلاً: بالرغم من أن نبي الرحمة (ص) خير البشر طلب من جبرائيل أن يعظه ببعض المواعظ.

وشدد على أن الوعظ من وظيفة العلماء والفقهاء والقادة في المجتمع، مبيناً: أن الدين الإسلامي هو الدين الإلهي الوحيد، وقد بعث نبي الإسلام إلى البشرية قاطبة.

واعتبر التبشير والإنذار من خصائص النبي الأكرم (ص)، متابعاً: يقع على عاتق النبي ترغيب الناس بالأعمال الصالحة وتحذيرهم من الأعمال السيئة، وهذه وظيفة الأنبياء والأولياء والعلماء لدعوة الناس إلى الخير والفلاح.

وأكد على ضرورة وحدة الأمة الإسلامية، مضى في القول: ينبغي أن يعيش المسلمون جميعاً تحت راية الرسول الأعظم (ص)، ومن ثم يفكرون بحل المشاكل العلمية.

وأشار إلى أن الوحدة لا تتحقق عبر إطلاق الشعارات ومن خلال الكلام فقط، مردفاً: دعا القرآن الكريم الأمة الإسلامية إلى الوحدة وحث المسلمين على تشكيل أمة واحدة؛ باعتبارها الحل الأمثل لمشاكل العالم الإسلامي.

المصدر: وكالة رسا للأنباء