إمام جمعة كرمانشاه: ملحمة 22 بهمن أثبتت الحسابات الخاطئة لأمريكا مرَّة أخرى

اعتبر ممثل ولي الفقيه في محافظة كرمانشاه، المشاركة الواسعة والحضور الملحمي للشعب في مسيرة 22 بهمن ناشئ عن بصيرة الشعب ووعيه، وقال: لقد شعر شعبنا بإساءة أدب السلك الدبلوماسي الأمريكي، وخرج للميدان. أشاد آية الله مصطفى علماء، ممثل ولي الفقيه في محافظة كرمانشاه بالمشاركة الواسعة والحضور الملحمي للشعب في مسيرة 22 بهمن، وقال: إنَّ شعبنا سياسي وعارف بالزمان وبصير، ويخرج للميدان معبراً عن مشاعره ومواقفه.

وعدَّ سماحته مشاركة الشعب في مسيرة هذا العام تكراراً لملحمة العام الماضي، وقال: لقد أوجدت أمريكا في العام الماضي حساسية خاصة، فخرج الشعب الغفير بكل حماس إلى الميدان ليدافع عن معطيات الثورة والنظام.

ولفت علماء إلى الأخطاء المتكررة في حسابات أمريكا ضمن تعاملها مع الشعب الإيراني، وقال: إنَّ هؤلاء بعد 35 عاماً من عمر الثورة أظهروا بأنَّهم لا زالوا لم يعرفوا مباني الشعب الإيراني الفكرية والسياسية والثورية.

وأشار سماحته إلى التقارير واللقاءات مع الشعب المشارك في المسيرة التي عرضتها وسائل الإعلام، وقال: إنَّ إجابات شعبنا لأمريكا مدهشة، فهو يبدي رأيه حول جميع الأبعاد، وهذا دليل على الوعي السياسي الذي يحمله كل واحد من أبناء الشعب، ومضى سماحته بالقول: لقد شاركت في هذه المسيرة الشيوخ والشباب وعوائل الشهداء والثوريون وحتى من لم يكن متديناً أو متقيداً جداً، فالبعض منهم شارك في هذه الملحمة لأجل إيران وقوميته، والبعض لأجل الشهداء أعم من شهداء الثورة أو الحرب المفروضة أو النووي.

وفي ختام حديثه وصف إمام جمعة كرمانشاه مسيرة 22 بهمن بالعظيمة، وقال: حتى البعض من القرى التي ظهرت في صور وسائل الإعلام تدل على أنَّ المشاركة الغفيرة للشعب فيها هو أمر مدهش، وهذا دليل على وعي الشعب وبصيرته، وألطاف الله تعالى بحق النظام الإسلامي وولاية الفقيه.

 المصدر: وكالة رسا للأنباء