الإمام الخامنئي: غزة تمكنت من تركيع الكيان الصهيوني

قال قائد الثورة الإسلامية سماحة آية الله العظمى السيد على الخامنئي، أن غزة تمكنت بحجمها الصغير من تركيع الكيان الصهيوني خلال عدوانه الأخير على القطاع.

واعتبر الإمام الخامنئي خلال استقباله أعضاء مجلس خبراء القيادة أن انتصار المقاومة في العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يشكل صورة من صور المعجزات، معتبراً أن قطاع غزة تمكن بقدراته المحدودة من تركيع الكيان الصهيوني الذي يمثل رمزاً للقوة الغربية.

كما أكد قائد الثورة الإسلامية أن اختلاق الغرب جماعات إرهابية كالقاعدة وداعش دليل على اضمحلال القيم الغربية.

وأكد أنه لا مجال للشك في أن "القاعدة" و"داعش" هما صنیعة الغربیین لاسیما الأمیركیین وحلفائهم في المنطقة قائلاً إنه رغم ادعاءات الغربیین لاسیما الأمیركیین بعدم وجود أي علاقات بینهم وبین هذه المجموعات إلا أن دلائل عدیدة لا تدع مجالاً للشك بأن هذه المجموعات هي من صنع الغربیین أنفسهم وحلفائهم في المنطقة.

وقال إن الغربیین توصلوا الیوم إلى هذه النتیجة وهي أن الحرب لا تعتبر من الآن فصاعداً الخیار الأمثل والجید، فیما بات النظام العالمي الجدید یفتح طریقه إلی الأمام إلا أن البعض لم یدرك هذه الحقیقة حتى الآن ولا یزال یتصور أنه لابد من الاستسلام للغرب.

وأوضح أن التطورات الجارية تشير إلى تغيير النظام العالمي الذي يمتد تأسيسه إلى 70 عاماً على يد الغربيين في أوروبا وأميركا وتبلور نظام عالمي جديد.

ولفت الإمام الخامنئي إلى أن النظام العالمي الراهن يقوم على دعامتين إحداهما فكرية والأخرى عسكرية وسياسية، موضحاً أن: التطورات التي حدثت خلال الأعوام الأخيرة على صعيدي المنطقة والعالم كشفت بوضوح أن دعامتي قوة الغرب باتت تواجه التحديات والضعف الحقيقي.

وأشار سماحته إلى أن تزايد الأزمة الأخلاقية وتفاقم التعارض العملي الغربي مع شعاراته المضللة مثل الحرية والديمقراطية والدفاع عن حقوق الإنسان من أهم المشاكل التي يواجهها الغرب، وأكد على ضرورة أن تزداد إيران قوة لتؤدي دورها في تشكيل النظام العالمي الجديد، معتبراً أن الاعتماد على كل الطاقات الداخلية بإمكانه أن يعزز قوتها.

المصدر: موقع قناة العالم