عاود قائد الثورة الإسلامية سماحة آية الله العظمى السيد علي الخامنئي فجر يوم الجمعة (10 أكتوبر)، ممارسة رياضة صعود الجبال حيث قام بجولة في إحدى المناطق الجبلية بالعاصمة طهران، وذلك للمرة الأولى منذ تماثله للشفاء بعد إجراء العملية الجراحية التي أجريت له مؤخرا.

وأوصى الأطباء لسماحته بأن القيام بمثل هذه الجولات يعد مفيداً بعد انقضاء فترة النقاهة.

وفي حوار مقتضب لمصور الفيديو، يقول قائد الثورة الإسلامية:

Get Adobe Flash player

 

بسم ‌الله ‌الرحمن‌ الرحیم

هذه هي المرة الأولى التي أوفق فیها لممارسة ریاضة صعود الجبال، بعد إجراء العملیة الجراحیة. وذلك بتوصیة من السادة الأطباء، حیث قالوا من الجید أن تعاود ممارسة ریاضة صعود الجبال، لأن هذه الریاضة مفيدة للجسم بعد انقضاء فترة النقاهة.

وقد شعرت بأن الجو أخذ یتجه نحو البرودة تدریجيا، لأننا الآن في العاشر من أكتوبر/تشرين الأول، الجو أخذ یبرد والشتاء قادم، وهذا یجعل من الصعب علي القیام بمثل هذه الجولات. ولهذا وفقنا الیوم والحمد لله، لمعاودة ممارسة ریاضة صعود الجبال مع الإخوة.

تجدر الإشارة إلى أن قائد الثورة الإسلامیة كان یمارس هذه الریاضة منذ فترة شبابه، کما أنه یوصي الآخرین بممارستها أیضا.

المصدر: موقع قناة العالم

آية الله خامنئي يعاود ممارسة رياضة صعود الجبال+فيديو وصورآية الله خامنئي يعاود ممارسة رياضة صعود الجبال+فيديو وصور آية الله خامنئي يعاود ممارسة رياضة صعود الجبال+فيديو وصور آية الله خامنئي يعاود ممارسة رياضة صعود الجبال+فيديو وصور آية الله خامنئي يعاود ممارسة رياضة صعود الجبال+فيديو وصور