برامج الذكرى السابعة عشرة لوفاة الإمام الخميني(قدس سره)

2007-08-23

وكالة مهر للأنباء 27 ربيع الثاني 1427هـ

أعلنت اللجنة المركزية لإحياء ذكرى وفاة الإمام الخميني(قدس سره) عن إقامة برامجها في مختلف أنحاء البلاد بمناسبة الذكرى السنوية السابعة عشر لوفاة مؤسس الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وأفادت وكالة مهر للأنباء نقلاً عن اللجنة المركزية لإحياء ذكرى الإمام الخميني(قدس سره) أن قافلة راجلة من محبي الإمام الحسين(عليه السلام) السائرين على نهج الإمام الخميني(قدس سره) ستنطلق من مدينة أصفهان باتجاه طهران.

كما سيقام سباقان للجري أحدهما للنساء يقام في 22 منطقة داخل طهران, والآخر للرجال يقام يوم الجمعة 2 حزيران / يونيو بمشاركة 15 الف شخص ينطلق من ساحة الجهاد / جنوب طهران/ باتجاه المرقد الطاهر للإمام الخميني(قدس سره).

وسينطلق راكبو الدراجات الهوائية من مدينة أردبيل / شمال غرب/ باتجاه المرقد الطاهر للإمام الخميني(قدس سره).

ويقوم عدد من أعضاء الحكومة بزيارة حسينية جماران والمرقد الطاهر للإمام الخميني(قدس سره).

ويقوم وزير النفط برفقة المساعدين والمستشارين والمدراء العامين صباح يوم السبت 27 مايو بزيارة المرقد الطاهر للإمام الخميني(قدس سره) وتجديد البيعة مع أهدافه السامية.

ويقوم وزير الثقافة والإرشاد الإسلامي برفقة المساعدين ورؤساء المؤسسات التابعة والمدراء في الوزارة والفنانون وأصحاب دور النشر ومدراء المطبوعات ومسؤولي المؤسسات الثقافية والفنية صباح الثلاثاء 30 مايو بزيارة المرقد الطاهر للإمام الخميني(قدس سره) وتجديد البيعة مع أهدافه السامية.

ويقوم وزير التعاون برفقة المدراء والعاملين في الوزارة صباح الثلاثاء 30 مايو بزيارة المرقد الطاهر للامام الخميني(قدس سره) واللقاء مع حجة الإسلام السيد حسن الخميني وتجديد الميثاق مع أهداف الإمام الراحل.

وقام النائب الأول لرئيس السلطة القضائية برفقة المسؤولين القضائيين أمس بزيارة المرقد الطاهر للإمام الخميني(قدس سره) وتجديد البيعة مع أهداف مؤسس الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

كما يقيم أعضاء الأسرة الرياضية وبحضور مساعد رئيس الجمهورية ورئيس منظمة التربية البدنية محمد علي آبادي مراسم خاصة في المرقد الطاهر للإمام الخميني(قدس سره) يوم الاثنين29 مايو لتجديد الميثاق مع أهداف مفجر الثورة الإسلامية.

كما تتضمن البرامج تنظيم زيارات لحسينية جماران والمرقد الطاهر للإمام الخميني(قدس سره) وبرامج قرآنية والقاء كلمات ومسابقات وإقامة ندوات.