5 ضحایا باقتحام العوامية؛ وأطفال بین الشهداء والمعتقلين

2014-12-21
0
352

ارتفعت حصيلة الشهداء في بلدة العوامية التي شهدت هجوماً عسكرياً لقوات سعودية إلى خمسة شهداء وأكثر من عشرين جريحا. والشهداء هم الطفل ثامر آل ربيع، وعلي أبو عبد الله وحسن المصلاب ورضا البندري وعبد الله المداد.

وأصيب خلال الهجوم العسكري عدد كبير من المواطنين بينهم فتاة أصيبت برصاصة مباشرة في الظهر.

وقد تم علاج بعض المصابين في المنازل بينما تم نقل بعض المصابين للمستشفيات القريبة قبل أن تنقلهم قوات الأمن إلى المستشفى العسكري في الظهران.

هذا فيما أقدمت القوات السعودية على اعتقال عدد من المارة واعتقال آخرين بعد اقتحام منازلهم من بينهم الطفل حسن آل تحيفة.

وذكرت مصادر للعالم أن الاقتحامات أدت إلى اعتقال 4 مواطنين بينهم طفل يبلغ من العمر 12 عاما.

وحاصرت عشرات المدرعات المعززة بمئات العناصر المدججة بالأسلحة الثقيلة والخفيفة مدينة العوامیة بمساندة المروحيات وعدد من القناصة على أسطح الأبينة لمؤازرة حملة المداهمات التي طالت عشرات المنازل.

وأدى الهجوم إلى سقوط شهداء منهم الطفل ثامر آل ربيع شقيق المعتقلين حسين وعلي وأحمد آل ربيع والذي قضى بعد تعرضه لإصابة خطرة في الرقبة؛ والفتی علي أبو عبدالله الذي قضى على الفور جراء إصابته بالرصاص؛ إضافة إلى إصابة العشرات بجروح من بينهم امرأة نقلت إلى المستشفى.

وأدت حملة المداهمات التي شنتها القوات السعودية إلى اعتقال مواطنين من بينهم أطفال، وحرق بعض المنازل عرف منهم منزل الناشط عباس المزرع.. وسيارات بعض المواطنين.

وحطم إطلاق الرصاص العشوائي أيضاً زجاج عدد من المحلات التجارية والسكنية في وقت منعت قوات النظام سيارات الإطفاء من الاقتراب لإخماد الحرائق.

المصدر: موقع قناة العالم


تعليقات الزوار
ارسال تعلیق