فتحي أبو العردات: فكر الإمام الخميني طريق نحو إعادة الحق الفلسطيني

2011-06-02

قال أمين حركة فتح في لبنان " إن الثورة الإسلامية الإيرانية هي العمق الحقيقي للثورة الفلسطينية وأن فكر الإمام الخميني(ره) مهد الطريق نحو إعادة الحق الفلسطيني.

الوفد الفلسطيني الذي ضم أعضاء ومسؤولين من اللجان الثورية لحركة فتح التقى سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في لبنان "غضنفر ركن آبادي" وتناولا تحولات القضية الفلسطينية.

وقال "أبو العردات" أن للإمام الخميني (ره) مكانة خاصة لدى الشعب الفلسطيني وتعتبر أفكاره وتوجيهاته منارا وطريقا لإحقاق الحقوق الفلسطينية وإعادتها لأهل فلسطين.

وأشار أمين حركة فتح في لبنان إلى تأثير الثورة الإسلامية الإيرانية على مسار القضية الفلسطينية وعدها عمقا حقيقيا للحق الفلسطيني ونحن كحركة فتح نركز على ركيزتين الأولى استمرار المقاومة والثاني تأكيد على الحق الفلسطيني في قضيته.

واعتبر القيادي بحركة فتح المصالحة بين فصائل المقاومة الفلسطينية أن ذلك يعتبر هدفا وطنيا مهما للتوحد نحو مناهضة المحتل الصهيوني ولذا وجدنا أن يوم النكبة هذا العام قد اختلفت عن سابقاتها.

بدوره أشار سفير الجمهورية الإسلامية في لبنان إلى مواقف إيران للدفاع عن قضايا العالم الإسلامي وخصوصا القضية الفلسطينية قائلا " إن لنهضة الإمام الخميني(ره) والثورة الإسلامية الإيرانية تأثيرا عميقا على التغييرات السياسية والاجتماعية في المنطقة وهي أغنت حركاتها الثورية والشعبية وحشدت الجماهير لمناهضة السياسات الأمريكية - الصهيونية.

وأكد "ركن آبادي" على أهمية المطالبة بإحقاق الحقوق الفلسطينية وفضح المخططات الصهيونية للأجيال القادمة قائلا " تحرير الأراضي الفلسطينية تعتبر من أهم القضايا العادلة التي تتابعها إيران وتواجه من أجلها ضغوطا كبيرة من الغرب والصهيونية ولكنها ثابتة وراسخة في موقفها.