رئيس ونواب مجلس الشورى يجددون العهد بالوفاء لأهداف الإمام الخميني

2009-05-30

قام رئيس ونواب مجلس الشورى الاسلامي الأربعاء بزيارة ضريح الإمام الخميني الراحل (رضوان الله عليه) لتجديد العهد بالوفاء لأهداف الإمام الراحل والشهداء.

وافاد مراسل وكالة مهر للأنباء ان رئيس ونواب مجلس الشورى الاسلامي قاموا اليوم بزيارة ضريح الإمام الخميني الراحل (رضوان الله عليه) لتجديد العهد بالوفاء لأهداف الإمام الراحل., والشهداء, بمناسبة بدء العام الثاني من عمل مجلس الشورى الاسلامي في دورته الثامنة.

وووصف رئيس مجلس الشورى الاسلامي علي لاريجاني في كلمة بالمناسبة, المجلس بأنه المؤسسة التي تصون مصدر التشريع في الجمهورية الاسلامية وحقوق الشعب, معربا عن أمله بأن يتمكن مجلس الشورى الاسلامي من إعداد قوانين تتيح المجال لتحقيق أهداف الإمام الخميني الراحل (رضوان الله عليه).

وأعرب عن سعادته لأن مجلس الشورى الاسلامي يبدأ عامه الثاني في دورته الحالية الى جوار المرقد الطاهر للإمام الخميني الراحل (رضوان الله عليه).

واشار لاريجاني الى حكمتين بارزتين في سيرة الإمام الراحل أولهما, وصيته بضرورة مراقبة النفس دوما وعدم الغفلة عنها, حيث كان (رحمة الله عليه) يستثمر جميع المناسبات لتنبيه الشعب والمسؤولين الى ذلك.

وأعتبر لاريجاني الحكمة الثانية تتمثل في الاهتمام بالاسلام العزيز, معتبرا ان الجميع مسؤولون عن عرض صورة الاسلام الجميلة في كل مكان.

وأكد أن ولاية الفقيه بمثابة مبدأ أساسي في المجتمع, قائلا «ان ولاية الفقيه هي التي تضع حدا للديكتاتورية وتجعل البلاد مزدهرة في المجالات السياسية والاقتصادية».

وقال لاريجاني «نحن اليوم نعاهد هذا الرجل العظيم (الامام الراحل) ببذل قصارى جهودنا لتحقيق أهداف الإمام السامية».