السيد محمد فخري: كلام الوحي، هو الملاك في تعامل الإمام الراحل مع التيارات المختلفة

2011-06-05

قال المدير العام للإعلام الإسلامي في أذربيجان الغربية: لقد كان الإمام الراحل (قدس) يجعل من كلام الوحي والقانون الإلهي الفيصل في التعامل مع التيارات المختلفة.

سماحة السيد محمد فخري، المدير العام للإعلام الإسلامي في أذربيجان الغربية صرّح قائلاً: إنّ الإمام الخميني (قدس) مجتهد جامع للشرائط، عارف بقضايا المجتمع المعاصرة، كان يجعل كلام الوحي والقانون الإلهي الفيصل في التعامل مع التيارات المختلفة.

وأكد على أنّ أصل حركة الإمام الخميني (قدس) كانت دائماً تتجه نحو خط الإسلام والقرآن والدين والمذهب، مضيفاً: لقد كان الإمام (قدس) ـ نتيجة لمعرفته العميقة بالدين وعلومه الجليّة ـ يحذر الشعب من التيارات المنحرفة.

كما أعرب قائلاً: لقد كانت آراء وأفكار الإمام الراحل (قدس) ـ في برهة كان يسيطر فيها الاستكبار العالمي على جميع جوانب حياة الشعوب ـ تمثل بشارة لتحرر الشعوب المطالبة بالعدالة، ويمكن لنا اليوم أن نلحظ هذا التأثير بوضوح في التحولات الأخيرة والصحوة الإسلامية التي تشهدها دول المنطقة.

واعتبر السيد فخري، إستراتجية ولي أمر المسلمين (حفظه الله) في التعامل مع التيارات المنحرفة والمثيرة للفرقة استمراراً لمسيرة مفجّر الثورة الإسلامية الإيرانية الكبير (قدس)، وقال: لقد تعامل قائد الثورة الإسلامية (دام ظله) في جميع المراحل بشكل حازم مع التيارات المنحرفة بالوقت المناسب وببصيرته الدينية والسياسية دون مسامحة، وكان يهدي سفينة الثورة في خضم الأمواج العاتية إلى ساحل الآمان والسعادة.