قال رئيس الجمهورية الإسلامية حسن روحاني أن نداء قائد الثورة الإسلامية إلى الشباب في العالم اثبت أن الإسلام يختلف عما يريد الغرب إظهاره جزافا.

قال رئيس الجمهورية في لقاء مع العلماء وطلاب العلوم الدينية في محافظة اصفهان أن إحدى التهم الغربية هي إظهار الإسلام كدين للعنف لكن يجب القول إن الغربيين هم من تسببوا بوقوع الأحداث الأخيرة .

كما أكد الرئيس روحاني على ضرورة مواجهة المتطرفين وقال: إننا نرى اليوم بأن الجماعات المتطرفة تقوم بحرق شخص حي أمام الكاميرات أو تذبح شخصا آخر وهذا ما يحتم علينا القيام بتعريف الوجه الحقيقي للإسلام .

وأضاف الرئيس روحاني : يجب علينا أن نثبت للعالم بان الإسلام لديه القدرة على إدارة الأمور كما يجب أن نقول للعالم بأن الدين مبتعد عن العنف.

ووصف الرئيس الإيراني، الثورة الإسلامية بأنها معجزة التاريخ، لافتا إلى صمود ومقاومة الشعب الإيراني بوجه الاستكبار العالمي الذي يحيك كل يوم مؤامرة جديدة ضد هذا الشعب.

وقال، إن الثورة الإسلامية هي معجزة التاريخ وعلى مدى الأعوام الـ 36 الماضية أبدى الشعب الإيراني صمودا ومقاومة باهرة في مواجهة الاستكبار العالمي الذي يحيك كل يوم مؤامرة جديدة ضد هذا الشعب.

وأضاف الرئيس الإيراني، لا يمكن أبدا نسيان عظمة الأيام التاريخية لانتصار الثورة والشهادة وأعمال التعذيب التي كان يمارسها جلاوزة الشاه.

وأشار إلى دحر الشعب الإيراني للاستعمار وأضاف، إن الشعب الإيراني قطع أيدي الاستعمار وأرسى السيادة الوطنية في البلاد وسعى كل يوم لديمومة وتعزيز مبادئ الثقافة الإسلامية.

المصدر: وكالة رسا للأنباء