قال السيد محمد باقر المهري في بيان بمناسبة الذكري السادسة والثلاثين لانتصار الثورة الإسلامية، أن الثورة الإسلامية بقيادة الامام الخميني قدس سره هزت الدنيا وأحدثت زلزالا عظيما.

أصدر وكيل المرجعيات الإسلامية في الكويت سماحة السيد محمد باقر المهري بيانا بمناسبة الذكرى السادسة والثلاثين لانتصار الثورة الإسلامية أعلن فيه:

نبارك للقائد سماحة السيد الخامنئي دام ظله وللشعب الإيراني المسلم الذكرى السادسة والثلاثين لانتصار ثورة الإسلام في إيران ونتمنى لهم التوفيق والسعادة والأمن والاستقرار بحق محمد وآله الأطهار.

وجاء في البيان: إن الثورة الإسلامية بقيادة الإمام الخميني قدس سره هزت الدنيا وأحدثت زلزالا عظيما أحس الطغاة والمستكبرون بقوتها وقدرتها وفاعليتها وخشي الرؤساء والملوك والحكام على عروشهم وتأثيرهم ونفوذهم على شعوبهم المقهورة.

وأكد البيان أن هذه الثورة العملاقة أنعشت قلوب المستضعفين والمحرومين وأيقظت الأمة الإسلامية من سباتها العميق وأحيت الأمل والتطلع إلى مستقبل أفضل في نفوسهم وقد شكلت منعطفا عظيما في تاريخ الإنسان وجسدت مبادئ الإسلام الأصيل تجسيدا كاملا رائعا وقد غمرت الثورة العالم بنور الإسلام وبددت الظلام والجهل والجاهلية والفساد وذكرتنا بأيام الإسلام الأولى بكل ما تضمنته من ملاحم وبطولات والشجاعة والتضحية والإيمان والفداء في سبيل الإسلام المحمدي الأصيل.

وأضاف وكيل المرجعيات أن هذه الثورة الإسلامية حققت أهداف ثورة الإمام الحسين عليه السلام في كربلاء بل جسدت روح الثورة التي ضحى سيد الشهداء (ع) بآخر قطرة من دمه الطاهر في سبيلها و تحدت تحديا صارخا للأسس الفكرية و الإيديولوجية لحضارة الغرب و لمصالحها السياسية و هيمنتها علي بلاد المسلمين.

وأكد أن الثورة أثبتت بأن الإسلام الأصيل ثورة لا تنفصل السياسة عن الدين و لا تنفصل الحياة عن العقيدة فهي ثورة إلهية ربانية فريدة في التاريخ و ستستمر حتى ظهور المهدي (عج).

المصدر: وكالة رسا للأنباء