إمامي كاشاني: على البلدان الإسلامية أن تعي الأخطار الصهيونية والأمريكية

2008-02-02

قال خطيب صلاة الجمعة في طهران آية الله محمد إمامي كاشاني أنّ الأخطار الأميركية والصهيونية التي تحدق بالمنطقة تتطلب المزيد من الوعي واليقظة خاصة من قبل الشعوب الإسلامية.

وأفاد مراسل وكاله مهر للأنباء أنّ خطيب صلاة الجمعة الذي كان يتحدث خلال خطبتي الصلاة في مرقد الإمام الخميني (رض) تطرق إلى ذكرى انتصار الثورة الإسلامية قائلا أنّ الشعب الإيراني من خلال مسيرة الثاني والعشرين من بهمن ( 11 شباط ) سيرد بقوة على كل تهديدات القوي الاستكبارية.

وتطرق خطيب صلاة الجمعة إلى مؤامرات الأعداء ضد الأمة الإسلامية قائلا أنّ الطامة الكبرى تكمن في التعامل القائم بين قادة الدول العربية والإسلامية مع أعداء الإسلام حيث على هؤلاء القادة أن يستيقظوا من سباتهم ولا يقعوا في فخ الاستكبار العالمي.

وأشار إلى أحداث فلسطين قائلا لو كان هنالك انسجاما بين الشعوب الإسلامية لما حدثت هذه المجازر في فلسطين ولو شعر المسلمون بمسولياتهم تجاه بعضهم البعض لما كان الكيان الصهيوني أن يقدم على مثل هذه الجرائم ضد أبناء الشعب الفلسطيني المسلم.

وأضاف آية الله إمامي كاشاني انه مما لا شك فيه فان النصر آت حيث أنّ الاستكبار الذي كان يتخيل بان العالم أصبح قرية صغيره يستطيع أن يتحكم بها قد فشل في كل خططه لان الشعوب مدركه تماما هذه الألاعيب وأشار إمام جمعه طهران المؤقت إلى خطاب الرئيس الأميركي جورج بوش قائلا أنّ الرئيس الأميركي اعترف رسميا بهشاشة الوضع الاقتصادي ولكن مع ذلك دعا الكونغرس الأميركي لتخصيص ميزانية إضافية لكي يتمكن من استمرار الحرب في المنطقة.

وانتقد خطيب صلاه الجمعة في طهران صمت المجتمع الدولي أزاء ما يجري في غزه قائلا أنّ الصهاينة والإدارة الأميركية وضعوا يد بيد لضرب الشعب الفلسطيني والقيام بمجازر ضد هذا الشعب.

وتطرق إلى موضوع نشاطات إيران النووية قائلا نرى اليوم أنّ الإدارة الأميركية تضغط على إيران لمنعها من حقها المشروع في تخصيب اليورانويم في الوقت الذي تمتلك إسرائيل مئات الروس النووية.

وأضاف أنّ أميركا غير صادقه في ما تدعي بأنها تسعى إلى محاربة الإرهاب حيث أنّ أميركا ارتكبت أبشع المجازر ضد الشعبين الفلسطيني والعراقي.

وتطرق آية الله إمامي كاشاني إلى الذكري التاسعة والعشرين لانتصار الثورة الإسلامية مهنئا الشعب الإيراني والأمة الإسلامية بهذه المناسبة شارحا الانجازات التي حققتها إيران في مجالات الطاقة النووية والطبية والتقنيات الفنية والصناعة.