احتفالات في لبنان بمناسبة الذكرى الـ 29 لانتصار الثورة الإسلامية

2008-02-13

5 صفر 1429هـ

اقيمت في لبنان عدة احتفالات بمناسبة حلول الذكرى السنوية الـتاسعة والعشرين لانتصار الثورة الاسلامية في ايران.

وأفادت وكالة مهر للأنباء نقلا عن صحيفة السفير اللبنانية ان سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية في لبنان محمد رضا شيباني، اقام احتفالا مساء الاثنين في بيروت حضرته شخصيات رسمية وسياسية ودبلوماسية وفاعليات دينية واجتماعية، بمناسبة الذكرى 29 لانتصار الثورة الاسلامية في ايران.

وشارك في الاحتفال ممثلون عن رئيس الوزراء ورئيس مجلس النواب نبيه بري وممثلون عن كبار المسؤولين السابقين وعدد من الوزراء ورؤساء الطوائف الاسلامية والمسيحية في لبنان وعدد كبير من النواب ورؤساء الاحزاب والقوى الاسلامية والوطنية وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى بيروت وقادة الاجهزة الامنية والعسكرية وعدد كبير من الشخصيات الدينية والسياسية والثقافية والأكاديمية والاجتماعية والجالية الايرانية.

وأكد شيباني في كلمة ألقاها في الحفل ان الثورة الاسلامية في ايران بما حملته من ابعاد فكرية وإنسانية وثقافية تمثل نورا غمر بأضوائه المشعة العالم اجمع وشكلت نبراسا يضيء درب الانسانية نحو العزة والكرامة والتقدم والحداثة.

وبشأن لبنان قال السفير شيباني "ان للبنان في قلبنا نحن الايرانيين كل الحب والمودة، ونحن لطالما اكدنا وقوفنا الى جانبه على مستوى اعادة الاعمار التي يشهدها، او على مستوى ازمته السياسية، حيث اكدنا دعمنا لمسيرة التوافق السياسي الداخلي فيه لتحقيق الاستقرار والسلم الاهلي والوحدة الوطنية".

كما شارك السفير الايراني في احتفال نظمه حزب الله لبنان في بعلبك للمناسبة حضره عضو شورى الحزب الشيخ محمد يزبك ورئيس المجلس السياسي ابراهيم امين السيد والنائبان غازي زعيتر وجمال الطقش وحشد من الجماهير اللبنانية.

وقال شيباني في كلمة القاها امام الحفل "ان المقاومة الاسلامية في لبنان هي صدىً مباركا لثورة الامام الخميني (رض) والتزاما جهاديا بخطه ونهجه في محاربة الصهاينة المحتلين"، داعيا الى الوحدة والحوار كأفضل سبيل لحل الخلافات السياسية معلنا عن تأييده لكل ما يتفق عليه اللبنانيون.