ملوك ورؤساء يهنئون القائد ورئيس الجمهورية بذكرى انتصار الثورة

2008-02-13

5 صفر 1429هـ

بعث الملك محمد السادس عاهل المغرب برقية تهنئة إلى الرئيس احمدي نجاد بمناسبة الذكرى التاسعة والعشرين للثورة الإسلامية قدم خلالها اصدق المشاعر للحكومة والشعب الإيرانيين بالتقدم وأكد على أهمية تعزيز العلاقات بين البلدين لصالح العلاقات المشتركة والأمة الإسلامية.

ومن جانبه هنأ رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زياد آل نهيان ايران حكومة وشعبا بالذكرى السنوية لانتصار الثورة الإسلامية في إيران.

وبعث الرئيس الاماراتي وحاكم امارة أبو ظبي ببرقية الى رئيس الجمهورية الإسلامية الايرانية محمود احمدي نجاد مهنئا بالذكرى السنوية ال۲۹ لانتصار الثورة الاسلامية في ايران.

ومن جانب آخر بعث نائب رئيس دولة الامارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم امارة دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ببرقية الى الرئيس الايراني هنأه فيها والشعب الايراني بمناسبة الذكرى السنوية لانتصار الثورة الاسلامية في ايران.

ومن جانبه بعث رئيس جمهورية اوزبكستان اسلام كريم اوف برقية الى نظيره الايراني محمود احمدي نجاد هنأه فيها بمناسبة حلول الذكرى السنوية ال۲۹ لانتصار الثورة الاسلامية.

وأكد كريم اوف في الرسالة على تنمية العلاقات بين البلدين، معتبرا ان ترسيخ العلاقات يخدم مصالح شعبي البلدين، وتمنى كريم اوف للشعب الايراني التقدم والازدهار.

وكذلك بعث رئيس جمهورية طاجيكستان امامعلي رحمان ببرقية الى الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد هنأ فيها الشعب والحكومة الايرانية بمناسبة ذكرى انتصار الثورة الاسلامية في ايران.

وقال الرئيس الطاجيكي في البرقية: من بواعث سروري ان اقدم تهنئة طاجيكستان حكومة وشعبا لحضرتكم وللشعب الايراني بمناسبة العيد الوطني والذكرى السنوية لانتصار الثورة الاسلامية.

وأضاف رحمان: ان نمو وتطوير العلاقات الودية بين جمهورية طاجيكستان والجمهورية الاسلامية الايرانية يأتي في اطار المصالح العليا للبلدين اللذين يتمتعان بثقافة ولغة واحدة كما انه يعد عاملا هاماً في استتباب الامن والاستقرار في المنطقة.

وتابع: ان طاجيكستان ترغب بمزيد من تنمية علاقاتها مع الجمهورية الاسلامية الايرانية كما ان هذه العلاقات ستكون في اطار تعزيز وترسيخ التعاون المفيد بين دوشنبة وطهران.