سمير القنطار: الثورة الاسلامية قلبت موازين القوى ومهّدت لانتصار حزب الله لبنان

2009-02-11

طهران - فارس: صرح عميد الاسرى اللبنانيين المحررين سمير القنطار بأن انتصار الثورة الاسلامية في ايران قلب موازين القوى في المنطقة لصالح المقاومة الاسلامية ومهّد لانتصار حزب الله لبنان في عدوان تموز.

وافادت وكالة انباء فارس بأن القنطار الذي قضي نحو 30 عاما في سجون كيان الاحتلال الصهيوني تحدث عن انجازات ايران رغم الضغوطات الدولية وقال: رغم الحظر المفروض لكن جهود ايران الاسلامية تكللت بالنجاح على الصعيد العلمي لاسيما في مجال امتلاك التقنية النووية السلمية.

واعتبر سمير القنطار ان اهم مكتسبات الجمهورية الإسلامية الإيرانية تشكيل نظام قائم على الاسلام والايمان حيث تجلت معالمه في أنحاء العالم.

واضاف لحسن الحظ فان الجمهورية الإسلامية الإيرانية وعبر ترسيخ نظامها خلال فترة الاعمار قامت بخطوات كبيرة على صعيد مقارعة الاستكبار العالمي ودعم الشعب الفلسطيني المظلوم.

كما رأى القنطار انه لا يوجد كإيران بلد يولي اهتماما خاصا بقضايا دول المنطقة كالعراق وفلسطين ولبنان ويبذل مساعي حثيثة لحل مشاكلها.

وأكد القنطار ان المقاومة الإسلامية في لبنان وفي ظل المعطيات الموجودة ستحقق انجازات جديدة في المواجهة مع الكيان الصهيوني اللقيط رغم المؤامرات الدولية التي تحاك ضد الشعب الفلسطيني المظلوم.