مسيرات مليونية تشهدها البلاد في بهمن الخير من أقصاها إلى أقصاها

 

2009-02-11

 

طهران - فارس: أحيا أبناء شعبنا المقدام اليوم الثلاثاء ذكرى فجر الانتصار في مسيرات مليونية شهدتها مختلف أرجاء الجمهورية الاسلامية الايرانية إيذانا بإنطلاقة العقد الرابع لإنتصار الثورة الاسلامية الظافرة.

وأفاد مراسل القسم السياسي بوكالة انباء فارس بأن ابناء شعبنا تدفقوا منذ ساعات الصباح الباكر لهذا اليوم الى هذه المسيرات المليونية التي بدأت رسمياً في العاصمة وشتى مدن البلاد في تمام الساعة التاسعة والنصف صباحا ليجسدوا أجمل وأروع ملحمة جماهيرية اعادت الى الاذهان مسيرات الشعب الايراني في بيعته للإمام الخميني الراحل (رضوان الله عليه).

وحمل المتظاهرون يافطات كتب عليها (الموت لامريكا) و(الموت لاسرائيل)، و هتفوا: تحيا إيران الثورة الإسلامية والطاقة النووية حق مشروع، كما حيوا جهود الحكومة في مختلف المجالات خاصة مشروع القمر الصناعي الوطني «اميد» ومشاريع الطاقة النووية للاهداف السلمية.

وشارك مختلف شرائح الشعب الإيراني في هذه المسيرات لتجديد العهد و الميثاق مع مؤسس النظام الإسلامي في إيران الإمام الراحل (طاب ثراه) ومبادئه العملاقة والذي أنار وعي الشعوب المستضعفة في شتى أرجاء العالم التي تعلمت كيفية الصمود والمقاومة أمام المستكبرين والانتصار عليهم.

وسجّل الشعب الايراني في مسيرات اليوم المليونية موقفا مشرفا ليعلن مرة أخرى اتحاده وتضامنه مع القيادة الاسلامية والولي الفقيه التي تتمثل بشخصية قائد الثورة الإسلامية الإمام السيد علي الخامنئي والتفافه حول خلف الإمام الخميني (قدس سره الشريف).

كما جدد أبناء الشعب في هذه المسيرات العظيمة العهد والميثاق مع الشهداء الابرار الذين قدموا مهجهم و دمائهم الطاهرة للدفاع عن الاسلام و الوطن و اعلاء كلمة الله العليا و كرروا البيعة للقائد الخامنئي في السير على النهج الذي رسمه مفجر الثورة الاسلامية الامام الراحل (رضوان الله عليه).

وأضفي على هذه الشعائر الوطنية الرائعة، مشاركة الشباب، طابعا حيويا ونشاطا مضاعفا إلى جانب الشيوخ الطاعنين في السن والنساء اللاتي كن يحملن اطفالهن فيما كان لمشاركة المضحين الذين قدموا اعضاء من أبدانهم دفاعا عن ارض الوطن، وهم على الكراسي المتحركة، بهاء وعظمة وروعة لهذا المهرجان الوطني الكبير.

كما شوهد اطفال وضعوا عصابات رأس خضراء كتب عليها (خامئني انا من اتباعك) في اشارة إلى قائد الثورة الاسلامية سماحة آية الله السيد علي الخامئني .

وعرض في مسيرات طهران مجسم للصاروخ الذي أطلقته إيران الإسلامية في الاونة الاخيرة ايران إلى الفضاء وقام بوضع القمر الصناعي الوطني «اميد» على المدار، وكتب على يافطة (هذا يجسد تقدمنا في مجال العلوم والتكنولوجيا).

وتدفق المشاركون في مسيرات طهران من ثماني نقاط باتجاه ساحة ازادي (الحرية).

ويشارك إلى جانب ابناء الشعب الايراني عدد من كبار شخصيات البلاد بينهم الرئيس محمود احمدي نجاد ورئيس السلطة القضائية آية الله محمود هاشمي شاهرودي ورئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام اكبر هاشمي رفسنجاني.