صالحي: نداء الثورة الإسلامية هو نداء الكرامة والإنسانية

2011-02-12

قال وزير الخارجية على أكبر صالحي بأن نداء الثورة الإسلامية الإيرانية هو نداء الكرامة الإنسانية والعودة للذات.

وأعرب صالحي في حشد من المشاركين في مسيرات يوم 22 بهمن - 11شباط - وفي صلاة جمعة مدينة قزوين، عن تقديره للحضور الواسع لأبناء الشعب الواعي في مسيرات هذا اليوم مضيفا: إننا لمسنا وسمعنا نداء الثورة الإسلامية في مصر وتونس وشاهدنا بأن الثورة الإسلامية الإيرانية هي ثورة إلهية وأن جذورها متوغلة في القلوب.

وتابع وزير الخارجية قائلا، اليوم وبعد اثنين وثلاثين عاما من انتصار الثورة الإسلامية الإيرانية شعت نور الثورة وصدحت اسمها في أنحاء المعمورة.

وأشار صالحي إلى توقعات الغرب بانهيار النظام الإسلامي في إيران وقال: لو رصدنا الأحداث العالمية لعرفنا في أي مكان انهارت الأنظمة وفي أي مكان بقيت قائمة راسخة.

كما وأشار وزير الخارجية الإسلامية إلى مكاسب الثورة الإسلامية مضيفا، على الرغم من جميع المشاكل وفرض الحظر والعقوبات فإن إيران هي الدولة الإسلامية الوحيدة التي وضعت قمرا اصطناعيا في مدار الأرض وحققت تقدما باهرا في مجال أبحاث الخلايا الجذعية كما وأنها الدولة الأولى إقليميا وإسلاميا التي أعارت الأهمية لأبعاد الصناعات النووية وحققت تقدما ملحوظا في هذا المجال.

وأكد " صالحي" أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية مدينة في تحققها لكل هذه المكاسب وهذه العظمة، للعناية الإلهية وعزم وإرادة الشعب والقيادة الحكيمة لقائد الثورة الإسلامية.