طالب قائد الثورة الإسلامية سماحة آية الله العظمى السيد علي الخامنئي قوة الدفاع الجوي الإيرانية مواصلة استعداداتها والارتقاء بقدراتها لمواجهة أنواع التهديدات المحتملة.

وحسب ما ورد في وكالة أنباء فارس، أشار القائد العام للقوات المسلحة الإيرانية خلال استقباله اليوم الثلاثاء قادة الدفاع الجوي لمقر خاتم الأنبياء (ص) التابع للجيش وذلك بمناسبة يوم الدفاع الجوي، إلى الدور المحوري لهذه القوة في الدفاع عن البلاد، داعيا إياها إلى مواصلة الاستعداد والارتقاء بقدراتها لمواجهة أنواع التهديدات المحتملة.

وقال إن مهمات وواجبات الدفاع الجوي حساسة جدا حيث عليها معرفة مواطن الضعف ومعالجتها ومعرفة ما هي آلية وخطط العدو المحتملة بهدف وضع برنامج للتصدي لها.

وأضاف الإمام الخامنئي انه من الضروري أن تستفيد هذه القوة من المحافل العلمية والعسكرية وإمكانيات هذه المحافل وخبراتها لرفع عدد خيارات الدفاع الجوي وتنويعها للتصدي لأي عدوان يستهدف البلاد.

وأشار قائد الثورة الإسلامية إلى أن ثقة الشعب بمسؤوليه أمانة في أعناقهم وعلى مسؤولي مختلف المؤسسات بما فيها القوات المسلحة تقدير هذه الثقة واحترامها عبر العمل بواجباتها بأدق شكل ممكن.

وكان قائد قوة الدفاع الجوي في مقر خاتم الأنبياء (ص) العميد فرزاد اسماعيلي قد أكد استعداد مقره لتنفيذ كافة الأوامر والإجراءات والتدابير الصادرة عن القائد العام للقوات المسلحة.

كما شارك قادة ومسؤولو الدفاع الجوي الإيراني بصلاتي الظهر والعصر التي أقيمت بإمامة قائد الثورة الإسلامية الإمام الخامنئي.