أكد قائد الثورة الإسلامية سماحة آية الله العظمى السيد على الخامنئي ضرورة التحرك للخروج من حالة الانفعال في حقل (الانترنت) وإنتاج المضامين الإسلامية المتقنة والجذابة وذلك من خلال الاستفادة من قدرات وطاقات شباب البلاد وعبر التخطيط الصحيح واتخاذ الإجراءات الموزونة.

ولدى استقباله رئيس الجمهورية وأعضاء المجلس الأعلى للأجواء الافتراضية (الانترنت) وصف قائد الثورة الإسلامية هذا المجلس بأنه المركز الرئيسي للسياسات الواعية والمسؤولة والمقتدرة في حقل الأجواء الافتراضية.

وأشار إلى الانتشار المضطرد والسريع للظاهرة العظيمة والمنقطة النظير للأجواء الافتراضية مؤكداً ضرورة التحرك للخروج من حالة الانفعال في هذا الحقل وإنتاج المضامين الإسلامية المتقنة والجذابة وذلك من خلال الاستفادة من قدرات وطاقات شباب البلاد وعبر التخطيط الصحيح واتخاذ الإجراءات الموزونة والمنسقة دون إهدار الوقت.

وأشار سماحته إلى التأثير الواسع للأجواء الافتراضية باعتبارها قوة ناعمة متميزة في مختلف الصعد بما فيها الثقافة والسياسة والاقتصاد ونمط المعيشة والإيمان والعقائد الدينية والأخلاق السامية وضرورة التخطيط المناسب والدقيق لصيانة الحدود الأمنية والفكرية والأخلاقية للمجتمع على هذا الصعيد.

وأضاف أن من مستلزمات التواجد الفاعل والمؤثر في الأجواء الافتراضية التركيز على اتخاذ القرارات والجدية في التطبيق دون إهدار الوقت والتنسيق بين الأجهزة وتجنب العمل الموازي أو المتضاد.

كما اعتبر قائد الثورة الإسلامية التخطيط ودعم الحكومة لاسيما معاونية الشؤون العلمية والتقنية لرئاسة الجمهورية بأنه أمر ضروري جداً لتطوير الصناعات المتعلقة بتقنية الاتصالات مؤكداً أن تطوير هذه الصناعة عن طريق الشركات المعرفية سيترك تأثيراً كبيراً على صعيد توفير فرص العمل وتطوير اقتصاد البلاد.

كما أعرب قائد الثورة الإسلامية عن شكره لجهود رئيس الجمهورية والأعضاء السابقين في المجلس الأعلى للأجواء الافتراضية والأمين الحالي والسابق لهذا المجلس.

المصدر: موقع قناة العالم