حمّل قائد الثورة الإسلامية سماحة آية الله العظمى السيد علي الخامنئي اليوم الأحد، حكام السعودية مسؤولية كارثة منى.

ودعا قائد الثورة في مستهل حديثه لجلسة درس البحث الخارج اليوم الأحد حكام السعودية لتحمل المسؤولية وعدم التنصل منها بتوجيه الاتهامات للآخرين، والمبادرة للاعتذار من العالم الإسلامي.

وأشار سماحته إلى كارثة منى الكبرى وأكد قائلا، إن للعالم الإسلامي الكثير من التساؤلات بهذا الصدد وينبغي على حكام السعودية بدلا من توجيه الاتهامات إلى الآخرين، الاعتذار من العالم الإسلامي والأسر المفجوعة والإقرار بمسؤوليتها الجسيمة في هذا الحادث والعمل بضروراتها.

ولفت الإمام الخامنئي إلى حادثة منى المرة وتحول عيد الأضحى إلى عزاء الأمة الإسلامية وأضاف: لا يمكن للفرد نسيان هذا الحزن لحظة واحدة، هذا الحزن الذي خيّم خلال الأيام الأخيرة على قلوبنا وقلوب المسلمين جميعا.

واعتبر قائد الثورة الإسلامية، اتهام حكام السعودية للآخرين والتنصل من المسؤولية في وقوع هذه الكارثة أمرا خاطئا وإجراء عقيما وغير مجد وقال، إن للعالم الإسلامي الكثير من التساؤلات وأن مصرع أكثر من ألف شخص ليس بالحادث البسيط، لذا فإنه على العالم الإسلامي التفكير بهذه القضية.

وأكد سماحته بأن هذه القضية لن تنسى وستتابعها الشعوب بصورة جيدة، وينبغي على حكام السعودية بدلا عن التنصل من المسؤولية وتوجيه الاتهام لهذا وذاك، أن يتحملوا المسؤولية والاعتذار من الأمة الإسلامية والأسر المفجوعة.

المصدر: موقع قناة العالم