أعلن نائب وزير الثقافة والإرشاد الإسلامي في إيران عن تنظيم مؤتمر "القرآن في فكر الإمام الخميني (ره) وسيرته" الدولي، الأول من شهر نوفمبر القادم في قاعة المؤتمرات في برج "ميلاد" وسط العاصمة طهران.

وأشار نائب وزير الثقافة والإرشاد الإسلامي في إيران في الشئون القرآنية، الشيخ "محمد رضا حشمتي"، أن هناك بحوثاً ودراسات تتم منذ عام عن القرآن في فكر الإمام الخميني (ره).

وأضاف أن الشيخ "خسروي" يتبني أمانة المؤتمر الدولي للقرآن والإمام الخميني (ره) الذي سوف يقام أول نوفمبر بحضور شخصيات داخلية وخارجية.

وأكد الشيخ حشمتي أنه نظراً لأهمية موضوع المؤتمر سوف تستقطب المعاونية القرآنية لوزارة الثقافة والإرشاد الإسلامي كل المقالات المرسلة إلى المؤتمر وسوف تقوم بطباعتها ونشرها.

واستطرد قائلاً: إن هناك 600 مقالة قد استلمتها الأمانة، 45 منها من خارج إيران قد تم قبول 20 من المقالات الخارجية وهي لكتاب متخصصين في الدراسات القرآنية ودراسة الإمام الخميني (ره).

وفي هذا الإطار، قال أمين مؤتمر القرآن في فكر الإمام الخميني (ره) الشيخ "محمد علي خسروي" أن الإمام الخميني (ره) كانت لديه توقعات من الشعب في مجال القرآن الكريم مبيناً أن أحد المواضيع العملية في هذا الإطار هو موضوع رؤية الإمام الخميني (ره) تجاه القرآن.

وأردف أمين مؤتمر القرآن والإمام الخميني (ره) الدولي أن الإمام الخميني (ره) كان يؤمن بأن القرآن مهجور ولذلك بدأ وصيته بإشارة إلى مدى عزلة القرآن الكريم.

وأكد الشيخ خسروي أن أمانة مؤتمر الإمام الخميني (ره) والقرآن الكريم سوف تبقي بعد انتهاء المؤتمر وسوف تستقر في وزارة الثقافة والإرشاد الإسلامي لتنظيم المؤتمرات والندوات عن الموضوع مدى العام.

المصدر: وكالة الأنباء القرآنية الدولية (إكنا)