ندد المرجع الديني في مدينة قم المقدسة سماحة آية الله العظمى مكارم الشيرازي بجريمة إعدام نظام آل سعود الدموي للزعيم الديني والعالم المجاهد البارز الشيخ النمر معتبرا هذه الجريمة النكراء بأنها لم ترتكب دون علم أمريكا وإنها تأتي انتقاما للفشل الذي منيت به السعودية في العراق وسوريا واليمن ومؤكدا أن جريمة إعدام الشيخ النمر لن تنسى أبدا، وأن الانتقام سيطال آل سعود .

وأكد سماحته في البیان الذي أصدره احتجاجا علی الجریمة النكراء التی ارتكبها النظام السعودي یوم السبت بإعدام آیة الله النمر أن دماء الشهید النمر لن تذهب سدی وسینتقم المسلمون من هذا النظام الذي یغذي الفتنة والإرهاب في العالم الإسلامي.

وجاء في البیان: "إن الخبر المفجع لإعدام آیة الله الشیخ النمر و46 من الأبرياء العزل في السعودیة أدخل العالم الإسلامي في دهشة وذهول وخاصة أن هذه الجریمة تمت تحت غطاء الخوارج والتكفیر وإذا كان البعض یتردد في أن آل سعود هم مصدر الفتنة والتكفیر فإن هذه الجریمة لم تضع مجالا لهذا التشكیك".

واعتبر سماحته ارتكاب النظام السعودي هذه الجریمة البشعة بأنه جاء اثر الهزائم المتكررة التي مني بها هذا النظام في العراق وسوریا والیمن مؤكدا ضرورة أن ینتظر المزید من الهزائم في هذه الدول في المستقبل.

وأضاف سماحته قائلا: "إن أمریكا لا يمكنها أن لا تكون علی علم بهذه الجریمة حیث أن النظام السعودي لا يمكنه القیام بهذا العمل دون علم الأمریكان والهدف هو إثارة الحرب الطائفیة بین السنة والشیعة إلا أن علی هؤلاء أن یعلموا جیدا بأنه لا خلاف مع إخواننا السنة وخلافنا هو مع التكفیریین الذین یجمع علیهم المسلمون كافة".

وأكد المرجع مكارم الشیرازی أن هذه الجریمة لن تنسی أبدا وسیواجه آل سعود تبعات هذا العمل غیر الحكیم في المستقبل موضحا أن الشیعة والسنة لا یدینون هذه الجریمة فحسب بل كل الأحرار في العالم یستنكرون هذا العمل المشین.