أدان قائد الثورة الإسلامية سماحة آية الله العظمى السيد علي الخامنئي بشدة جريمة آل سعود في استشهاد العالم المؤمن والمظلوم الشيخ نمر باقر النمر وقال: مما لا شك فيه فإن الدم المراق على غير وجه الحق لهذا الشهيد المظلوم ستعطي ثمارها بسرعة وسيطال الانتقام الإلهي، الساسة السعوديين .

وقال الإمام الخامنئي في درس البحث الخارج صباح اليوم الأحد أن هذا العالم المظلوم لم يدع الناس إلى حراك مسلح ولم يتآمر في الخفاء بل كان يوجه النقد للنظام بشكل علني والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر المنبثق عن الحمية الدينية .

واعتبر قائد الثورة الإسلامية استشهاد الشيخ النمر وإراقة دمه على غير وجه الحق خطأ سياسي ارتكبته الحكومة السعودية وقال: إن الله المتعال لن يتخلى عن دم بريء وان الدم المراقة على غير وجه الحق سيطال بسرعة حكام السعودية.

وانتقد قائد الثورة الإسلامية بشدة الصمت الذي يلتزمه دعاة الحرية والديمقراطية وحقوق الإنسان ودعمهم للنظام السعودي الذي أراق دم شخص بريء فقط بسبب إبداء النقد والاحتجاج وقال: على العالم الإسلامي وجميع العالم أن يشعر بالمسؤولية تجاه هذه القضية .

كما اعتبر إلحاق الأذى بالشعب البحريني وتعذيبه من قبل القوات السعودية وتدمير مساجده وكذلك قصف الشعب اليمني لأكثر من 10 أشهر من النماذج الأخرى لجرائم النظام السعودي وأكد: على الذين يهتمون بالعدالة وحقوق الإنسان والبشرية أن يتابعوا هذه القضايا وأن لا يكونوا غير مبالين تجاهها .

وصرح: من اليقين أن الشهيد الشيخ النمر سينال التفضل الإلهي ومما لاشك فيه فإن الانتقام الإلهي سيطال الظالمين الذين تعدوا على حياته وهذا هو ما يسلينا .

المصدر: موقع قناة العالم