أعلن نائب رئيس المجلس التنسيقي للإعلام الإسلامي أن رئيس الجمهورية حسن روحاني وزعيم المسلمين السود في أميركا لويس فراخان سيلقيان كلمتين في المراسم التي ستقام يوم الخميس بمناسبة الذكرى السنوية لانتصار الثورة الإسلامية.

وفي مؤتمر صحفي عقده يوم الثلاثاء على أعتاب حلول الذكرى السنوية السابعة والثلاثين لانتصار الثورة الإسلامية والمسيرات التي ستقام يوم 11 شباط /فبراير ، اعتبر اصغر آبخضر انتصار الثورة الإسلامية بداية لمرحلة جيدة في تاريخ ايران، وقال: إن البلد الذي كان خاضعا لآلاف السنين تحت سلطة الملوك والمستعمرين، تخلص من نير العبودية، وقرر مصيره الشعب الإيراني المسلم الثوري.

وأشار نائب رئيس المجلس التنسيقي للإعلام الإسلامي إلى الأوضاع الراهنة للثورة الإسلامية بعد تنفيذ الاتفاق النووي، وقال: إن الحركة الراسخة والمقتدرة للحكومة والدفاع عن القيم وتطلعات الشعب والحركة في مسار الولاية بمعنى تعزيز أركان الجمهورية الإسلامية، والدخول بعزة في العام الثامن والثلاثين من عمر الثورة الإسلامية.

وتابع قائلا: إن يوم 11 شباط /فبراير الجاري يتسم بميزة خاصة جدا وهي تقارنها مع عمليتين انتخابيتين هامتين ومؤثرتين، لأن هذه الانتخابات ستقرر مصير الشعب، وأن إقامة هذه الانتخابات بشكل رائع سيكون تأييدا آخر على استمرار وترسيخ أسس الجمهورية الإسلامية.

وأشار آبخضر إلى المراسم التي ستقام في ذكرى انتصار الثورة الإسلامية، ومنها إقامة غرف لمنتجات الشركات الإيرانية الصناعية تجسد الاكتفاء الذاتي وقدرات الشعب الإيراني وقسما من ملحمة الاقتصاد المقاوم، وإقامة مجسمات لصاروخي "سيمرغ" و"سفير" الحاملين للأقمار الصناعية، والقمرين الصناعيين "فجر" و"طلوع" ، والصاروخ الفضائي "بيشكام" /الباحث/ ، وصاروخ "عماد" ، والطائرة الجديدة بدون طيار "شاهد 129" ، ونشر أربعة مناطيد تمثل الصاروخين الحاملين للقمرين الصناعيين "سيمرغ" و"فجر" في الشوارع التي ستشهد المسيرات الشعبية.

ولفت آبخضر إلى أن رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية حسن روحاني سيلقي كلمة بعد قراءة البيان الختامي لمسيرات يوم 11 شباط / فبراير وكلمة زعيم المسلمين السود الأميركيين لويس فراخان.

كما ستتضمن المراسم قيام مجموعة مؤلفة من 22 ألف تلميذ بإنشاد نشيدين بحضور رئيس الجمهورية إضافة إلى قيام فرقة الموسيقى العسكرية بإنشاد النشيد الوطني، وقيام قوات المظليين بإنزال في ساحة الحرية (ازادي) والقيام بعمليات عرض جوي.

وأشار إلى أن نداء "الله اكبر" سيطلق في الساعة التاسعة من مساء غد الأربعاء في جميع أنحاء الجمهورية الإسلامية، كما ستطلق الألعاب النارية في عدة مناطق من طهران وجميع مراكز المحافظات والاقضية وعدد من القرى، من قبل القيادة العامة لقوات المسلحة.

ولفت آبخضر إلى مشاركة 450 من الضيوف الأجانب من 28 بلدا في العالم في مراسم الاحتفال بذكرى انتصار الثورة الإسلامية، وقال: سيشارك 450 شخصية أجنبية أكثرهم من الشخصيات العلمية والسياسية والمؤثرة والنافذة في دول أوروبية مثل ألمانيا وفرنسا واسبانيا وبلجيكا والبوسنة وكرواتيا وسلوفينيا وهولندا، ودول افريقية وآسيوية، ومن أميركا اللاتينية مثل الأرجنتين وبوليفيا والبرازيل وكولومبيا والأكوادور وكوبا وشيلي.

وأشار نائب رئيس المجلس التنسيقي للإعلام الإسلامي، إلى حضور أكثر من 5 آلاف و020 مراسلا ومصورا فتوغرافيا وتلفزيونيا لتغطية مراسم 11 شباط/ فبراير، منهم 280 مراسلا أجنبيا، موضحا أن العديد من وسائل الإعلام الأجنبية التلفزيونية الأجنبية ستقوم بتغطية هذه المراسم، من بينها قناة "الكويت" ، وكالة الأنباء الاسبانية، صحيفة "الأخبار" اللبنانية ، وكالة أنباء الأناضول، قناة "المنار" ، قناة "الميادين"، وقناة "الجزيرة" ، مؤسسة "سيبا" الفرنسية للصور، وكالة أنباء "تيما" من كازاخستان، وكالة أنباء الصين الجديدة، قناة "اج كي" اليابانية، قناة "زد دي اف" الألمانية، قناة "دي" التركية ، وشبكات "سي بي اي"، "ان بي سي"، "اي تي" الأميركية.

المصدر: موقع قناة العالم