قال وزير الدفاع الإيراني العميد حسين دهقان أن يوم القدس العالمي يجسد الدفاع عن مبادئ الشعب الفلسطيني وبات رمزا للوقوف بجانب الاستكبار العالمي وأدواته.

أفادت وكالة مهر للأنباء أن وزير الدفاع شارك في مراسم تكريم شهداء الدفاع عن العتبات المقدسة وألقى كلمة في هذه المناسبة.

ولفت وزير الدفاع الإيراني في كلمته هذه إلى أن يوم القدس لهذا العام يتميز عن الأعوام السابقة في ظل تفاقم المؤامرات الصهيونية؛ موضحا أن الكيان الصهيوني استطاع من خلال مخططاته أن يغير من اتجاه بوصلة العالم الإسلامي وذلك بدعم من الأنظمة التي تحكم الدول الإسلامية والتي يجب أن تمثل شعوبها في استيفاء حقوق الشعب الفلسطيني لكنها باتت اليوم حليفة لهذا الكيان الغاصب.

وفي جانب آخر من تصريحاته أشار العميد دهقان إلى جرائم المجموعات الإرهابية والتكفيرية المدعومة من جانب الكيان الصهيوني في سوريا والعراق واليمن؛ مؤكدا أن هؤلاء الإرهابيين لم يقتصروا علي قتل الأبرياء فحسب وإنما انهالوا على الأماكن المقدسة وحرمات الله في هذه الدول ودمروها.

وتابع، في ظل هذه الممارسات الإرهابية نري اليوم أن الشباب المسلم في إيران ولبنان والعراق واليمن وأفغانستان انطلق للدفاع عن الأماكن المقدسة لأهل البيت (عليهم السلام) في سوريا والعراق وبادر إلى مساندة الشعوب المظلومة في هذه الدول.