تحدث رفيق وتلميذ الإمام الخميني (قدس سره)، آية الله الشيخ محمد رضا رحمت، عن جانب من حياة الإمام الراحل، مستذكرا بعض أقواله وحكمه، ومشيرا إلى إيمانه المطلق بآيات القرآن الكريم والإسلام.

وقال الشيخ رحمت في حديث لبرنامج "هنا جماران" : كانت ثورة الإمام الخميني منذ البداية ثورة إلهية أي منذ انتفاضة عام 1962 قبل 25 عاما من انطلاق الثورة الإسلامية في إيران، كتب الإمام الخميني (قدس) رسالة إلى احد علماء مدينة يزد عنونها بهذه الآية الشريفة (إن تقوموا لله مثنى وفرادى).

وأضاف: فمن الواضح أن انتفاضة الإمام منذ بدايتها كانت مرتكزة على تلك الآية الشريفة وعلى ما قد فهمه عن الإسلام أيضا على مر الزمان.

وتابع رفيق الإمام: في البداية أود أن أبين احدى الميزات الهامة للإمام وهي انه كان لديه إيمان مطلق بآيات القرآن الكريم، نحن مسلّمون بأن الإمام كان مؤمنا بها عندما كان يقول (إن تنصروا الله ينصركم ويثبت إقدامك)، كان مؤمنا ومسلما بهذه الآية الشريفة.

وأردف: في اللحظات الأخيرة التي قضيناها في خدمة الإمام كنا قريبين من الحدود العراقية الكويتية، في تلك اللحظات كنا جميعا في حالة من القلق والحزن الشديد، وكان الشخص الوحيد المسرور بيننا، الإمام رضوان الله عليه...

المصدر: العالم