دعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" إلى الاحتشاد يوم الجمعة القادم على حدود قطاع غزة ضد الاحتلال الإسرائيلي في مناسبة يوم القدس العالمي. وتتواصل الاستعدادات في إيران ومختلف دول العالم لإحياء يوم القدس العالمي، الذي يصادف الجمعة الأخيرة من شهر رمضان الكريم. ودعا مسؤولون إيرانيون للمشاركة الواسعة في مسيرات يوم القدس، مؤكدين أن مكافحة الإرهاب يجب ألا تنسي العالم قضية القدس المحتلة.

أحرار العالم على موعد في الجمعة الأخيرة من شهر رمضان الكريم، لإحياء يوم القدس العالمي الذي دعا له مؤسس الجمهورية الإسلامية في إيران الإمام الخميني الراحل لنصرة القضايا العادلة والمبدئية ومواجهة قوى الاستكبار.

وتتواصل الاستعدادات في إيران لاستقباله، حيث أكد مسؤولون إيرانيون أهمية المشاركة فيه لنصرة الشعب الفلسطيني المظلوم، فالرئيس الإيراني حسن روحاني أكد أن مكافحة الإرهاب والتطرف لا ينبغي بأي شكل من الأشكال أن تنسى الدول الإسلامية قضية القدس المحتلة.

من جهته أكد رئيس البرلمان الإيراني علي لاريجاني أن يوم القدس العالمي يظهر قوة الشعوب والدول الإسلامية في مواجهة الكيان الإسرائيلي، مشددا على أن حضور جميع أبناء الشعب في هذا اليوم مؤثر على الصعيدين الإقليمي والدولي لاسيما في ظل الظروف الراهنة التي يجتازها العالم الإسلامي. فيما اعتبر مجلس خبراء القيادة المشاركة الواسعة في المسيرات واجب ديني.

وفي إطار التحضيرات لإحياء يوم القدس العالمي في مختلف أنحاء العالم، أكد مندوب حركة الجهاد الإسلامي لدى طهران ناصر أبو شريف، أن يوم القدس العالمي محاولة لتوجيه البوصلة نحو فلسطين، وفرصة للتأكيد على أن العدو الحقيقي للأمة هو الكيان الصهيوني.

عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين كايد الغول، أكد على أهمية النداء الخالد الذي أطلقه الإمام الخميني قدس سره، مشددا على أن الانتصار للقدس والدفاع عنها واجب ومسؤولية كل مسلم وحر.

أما الأمين العام لحركة المقاومة الشعبية في فلسطين أبو قاسم دغمش فدعا الأمة الإسلامية إلى نبذ الخلافات فيما بينها، مؤكدا أن بندقية حركة المقاومة الشعبية وجدت للدفاع عن القدس ومقدساتها، ولن تحيد عنها حتى تدحر المحتل الغاصب.

وكانت العاصمة البريطانية لندن قد شهدت مسيرات استعداد ليوم القدس، شارك فيها أعداد كبيرة من المسلمين والمدافعين عن حقوق الإنسان، معلنين تنديدهم بجرائم الاحتلال الإسرائيلي.